أخبار العالم

وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان

Advertisements
الإعلانات

وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان.. أعلن مساء اليوم الإثنين الموافق 18 نوفمبر 2019، في العاصمة الإماراتية أبوظبي عن وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الإمارات، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات الرسمية ”وام“.

ونعى الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أخاه الراحل، في بيان نشرته ”وام“، جاء فيه: ”رئيس الدولة ينعى أخاه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة الذي وافته المنية اليوم“.

بدورها، أعلنت وزارة شؤون الرئاسة في الإمارات الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام اعتبارًا من اليوم.

الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان في سطور

سلطان بن زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة آل نهيان، وهو الإبن الثاني للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.من مواليد عام 1955م وهو الابن الثاني للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، شغل منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأدار شؤونها بحكمة واقتدار، ويعتبر من أشد المهتمين بالحفاظ على تراث الإمارات وعادات وتقاليد شعبه.
تلقى تعليمه الأولي في العين وأبو ظبي، وواصل دراسته في بيروت، وتخرج عام 1973 م من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا. والتحق بدورات عسكرية خارجية في كل من باكستان ومصر، وفي عام 1974م، عين نائباً لقائد قوات دفاع أبو ظبي، وفي عام 1976م عين قائداً للمنطقة العسكرية الغربية، تولى رئاسة اتحاد الإمارات لكرة القدم من عام 1976 إلى عام 1981.

Advertisements
الإعلانات

تمتد هوايات سلطان بن زايد إلى رياضة الصيد بالصقور، والفروسية، حيث أقام نادياً للفروسية على أسس مدروسة، فضلاً عن الاهتمام بأمهات الكتب ونصوص التراث.

وعُرف الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بحكمته وفطنته الأمر الذي ظهر جليا في الاعتماد عليه بمناصب رفيعة في دولة الإمارات.

وفي 2009/08/28 ً أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات مرسوما ً اتحاديا بتعيين الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثلا لرئيس الدولة.

كما تولى الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان المهام التي يكلفه بها رئيس دولة الإمارات سواء داخل الدولة أو خارجها.

Advertisements
الإعلانات

السابق
جدول ترتيب الدوري السعودي 2019 – جدول ترتيب الدوري السعودي في نهاية الجولة التاسعة
التالي
فوز الهلال نتيجة مباراة الهلال واوراوا ضمن دوري أبطال آسيا

اترك تعليقاً