أخبار العالم

تفاصيل تسجيل خمس حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في السعودية

Advertisements
الإعلانات

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم عن تسجيل خمسة حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ، وأعلنت الوزارة أن ثلاث حالات من الخمس تعود ( لمواطن ومواطنتين ) قد سبق دخولهم الى الحجر الصحي ، وذلك بعد عودتهم من دولتي “العراق وإيران” ، وقد تم إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة ، وكانت النتائج ايجابية وثبتت أنهم يحملون فيروس كورونا ، في حين تم تحويلهم للعزل في أحد مستشفيات المنطقة الشرقية بالمملكة .

وأضافت وزارة الصحة أن الحالة الرابعة التي تم تسجيلها ، هي لمواطن يشتكي من أعراض تنفسية خفيفة ، وقد ذهب إلى المستشفى في المنطقة الشرقية ، وتم إجراء له الفحوصات الطبية اللازمة ، وتم عزله داخل الحجر الصحي بالمستشفى ، وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية .

في حين أن الحالة الخامسة قالت الوزارة أنها تعود إلى رجل مصري الجنسية ، قادم من الأراضي المصرية ، كانت قد ظهرت عليه أعراض تنفسية خفيفة ، وتم إحالته إلى الحجر الصحي بمستشفى في منطقة مكة المكرمة ،وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة .

Advertisements
الإعلانات

وأضافت أن الحالة الخامسة لرجل من الجنسية المصرية قادم من جمهورية مصر العربية، ظهرت عليه أعراض تنفسية خفيفة أيضا، وقد تم تنويمه في العزل في مستشفى بمنطقة مكة المكرمة، كما جرى حصر المخالطين له، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاههم.

عدد المصابين بفيروس كورونا في السعودية

وبهذا أصبح عدد الحالات المؤكدة المصابة بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية ، إلى 20 حالة مصابة ، وطمئنت الوزارة الجميع بأن جميع هذه الحالات معزولة حالياً ، وتم التعامل معها وتقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة .

مطالبات وزارة الصحة السعودية

في حين طالبت وزارة  الصحة كل من كان في دول ينتشر فيها فيروس كورونا الجديد، أن يتواصل فورًا مع مركز “تواصل الصحة 937 ” للحصول على التوجيهات والنصائح التي تحميه وتحمي أسرته والمجتمع ، ودعت أيضاً إلى ضرورة التواصل مع الوزارة في حال رغبة أي شخص في الاستفسار عما يخص الفيروس، منوهةً على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانجرار وراء الشائعات، وأن يتم التواصل مع الوزارة دوماً .

Advertisements
الإعلانات

السابق
غضب ترامب من السعودية وروسيا بسبب إنهيار الأسواق في العالم
التالي
تأجيل مباراة النصر والهلال في دوري المحترفين وإيقاف النشاط الرياضي مؤقتاً

اترك تعليقاً