منوعات

كيف تحصلين على بشرة متوهجة في أسبوع؟

الإعلانات

قد يبدو الحصول على بشرة متوهجة في غضون أسبوع غريبًا بعض الشيء ؛ لكن من الممكن القيام ببعض الأشياء. سيساعدك اتباع نظام صارم لمدة أسبوع من التنظيف والترطيب على تحقيق هذا التوهج ؛ لكن العناية المناسبة بالبشرة هي أكثر بكثير من مجرد غسل وجهك. يتضمن الحصول على توهج والحفاظ عليه العديد من عاداتك اليومية ، وسيساعدك الحفاظ عليها في الحفاظ على بشرة متوهجة لفترة طويلة. كن مع موقع شمس الاخباري.

الحصول على بشرة متوهجة في أسبوع

لهذا تحتاج إلى عدة خطوات:

معرفة أساسية بأنواع البشرة

في البداية ، للحصول على بشرة متوهجة في غضون أسبوع ، تحتاج إلى معرفة أنواع البشرة الأساسية. هناك خمسة أنواع مختلفة من البشرة: الجافة ، والدهنية ، والمختلطة ، والعادية ، والحساسة ، ومن المهم معرفة النوع الذي لديك قبل البدء في علاج بشرتك. يشفى كل نوع من أنواع البشرة بشكل مختلف ، لذا فإن تعلم كيفية علاج بشرتك سيمنحك توهجًا أكثر إشراقًا.

تعرف على كيفية التنظيف والتلطيف والترطيب

تعلم كيفية التطهير والتلطيف والترطيب والالتزام بالروتين اليومي. من المهم اتباع هذا الروتين كل يوم ، لأنه يوفر الرطوبة والنظافة التي تحتاجها بشرتك. سيساعدك القيام بذلك في الصباح على بدء يومك بوجه جديد ونظيف ، ثم كرر هذا الروتين ليلًا.
يجب على الأشخاص ذوي البشرة الحساسة أو الجافة القيام بذلك مرة واحدة فقط في اليوم ، لأن الإفراط في التنظيف يمكن أن يجفف الجلد أكثر ويسبب مزيدًا من التهيج.
تذكر أن التقشير مهم أيضًا. قشر بمقشر للوجه أو مقشر إنزيمي مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للبشرة العادية أو الدهنية ومرة ​​أو مرتين في الأسبوع للبشرة الجافة أو الحساسة.

  • امسحي وجهك

اشتري منظف لطيف لغسل وجهك كل يوم. ابدأ بغسل وجهك بالماء الدافئ لإزالة الأوساخ من بشرتك ثم استخدم منظفًا لإزالة الزيت وتنظيف وجهك. ضعي الغسول على أطراف أصابعك وضعيه برفق على وجهك ورقبتك بحركات دائرية ومارسه من منتصف وجهك. ثم اغسل بالماء الدافئ وجفف بمنشفة.

يعتبر المنظف الكريمي أكثر ترطيبًا ، لذا قد يشعر بمزيد من الانتعاش على وجهك ، وهو أفضل إذا كانت بشرتك جافة. ومع ذلك ، إذا كانت بشرتك دهنية أو ترغبين في إزالة المكياج ، يمكنك أيضًا استخدام منظف جل. بالإضافة إلى بشرتك ، يجب أن تعتني بشعرك أيضًا ، كيف تعالجين الشعر التالف لتقوية شعرك؟ نشير

  • إزالة المكياج

احرصي دائمًا على إزالة المكياج قبل النوم ، حتى لو كنت تنظفين وجهك في الصباح. ترك أي مكياج على وجهك أثناء النوم سيجعل وجهك أكثر دهنية في الصباح ويسد مسام بشرتك. يمكنك استخدام مزيلات المكياج أو مناديل التنظيف لإزالة أي مكياج للعين أو الوجه بسرعة.

  • ضعي التونر

خذ قطعة من القطن وضع التونر عليها ، أو اغمس قطعة القطن في مسحوق الحبر ثم اسحبها فوق منطقة T والمناطق المصابة الأخرى. إذا كانت بشرتك دهنية ، فإن التونر رائع لاستهداف تلك المناطق التي تعاني من مشاكل.
إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة ، فاحرصي على عدم الإفراط في تجفيف بشرتك عند استخدام التونر واختبر التونر دائمًا على منطقة صغيرة لترى كيف يؤثر على بشرتك. قد تكون بعض أنواع التونر أقوى من غيرها ، لذا من الأفضل قراءة الزجاجات والبحث عن أفضل مسحوق للبشرة الجافة أو الحساسة. رطب بشرتك. بمجرد تنظيف وجهك ، يمكنك وضع مرطب للحفاظ على ترطيب وجهك وصحته.

  • استخدم كريم العين

نظرًا لأن المنطقة الموجودة تحت عينيك هي أرق جزء من بشرتك ، فإنها لا تحتوي على الكثير من الرطوبة. ضع كمية بحجم حبة البازلاء من كريم العين حول عظم العين واترك الكريم ينقع في بشرتك. يمكن أن يساعد ذلك أيضًا إذا كان لديك هالات سوداء تحت عينيك أو تجاعيد أو انتفاخ.

الإعلانات|matched-content
السابق
علاج قروح البرد بالمنزل باستخدام 6 مكونات طبيعية
التالي
7 منبهات لوجود حشرات بالمنزل!

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.