منوعات

باحث صيني يدعي أن بلاده هي التي أوجدت الحضارة المصرية

الإعلانات

تعرض باحث ومسؤول صيني للسخرية بعد زعمه أن بلاده هي من أنشأت الحضارة المصرية. تم الإدلاء بالبيان الكاذب في مقال على الإنترنت بقلم يو رويجون ، الباحث البارز في إدارة الثقافة والسياحة بمدينة تشانغجياكو ، مما دفع إلى إجراء تحقيق رسمي وسخرية واسعة النطاق عبر الإنترنت. زعم يو أن هناك الكثير من الأدلة التي تثبت أن الصينيين هم من خلق الحضارة المصرية.

ادعاء الباحث الصيني حول قيام الصينيين بخلق الحضارة المصرية

على الرغم من أن الصينيين القدماء يحتلون مرتبة عالية بين أقدم الحضارات في العالم (2000 قبل الميلاد) ، فقد حدث تطور الصين الموحدة بعد حوالي 1100 عام من قدماء المصريين (3100 قبل الميلاد). حضارات بلاد ما بين النهرين (4000 قبل الميلاد) ومصر (3100 قبل الميلاد) وحضارة وادي السند (3300 قبل الميلاد) كلها تسبق الصين القديمة بشكل ملحوظ.

تسبب نشر هذا المقال على حساب WeChat الرسمي لمجلس إدارة إدارة مدينة تشانغجياكو للثقافة والسياحة في الكثير من الجدل ، ثم تم حذفه في نفس اليوم. تم تقديم هذا الباحث في تقارير وسائل الإعلام الرسمية باعتباره جامعًا مخضرمًا للحجارة والمنحوتات.

على الرغم من أوجه التشابه بين الحضارتين ، وهو أمر متفق عليه بشكل عام ، فقد خلصت جميع الدراسات المتاحة إلى أن المصريين القدماء عاشوا قبل الصينيين بفترة طويلة.

وقال تشنغ جينسونغ ، نائب رئيس متحف جامعة الجنوب الغربي في تشونغتشينغ ، لوكالة شانغيو للأنباء: “عندما يتعلق الأمر بالبحث في أصول الحضارات ، فمن غير المقبول المبالغة في أو التقليل من شأن نفسك”.

يرجع تاريخ أقدم السجلات المكتوبة المعروفة للتاريخ الصيني إلى أوائل خمسينيات القرن العشرين قبل الميلاد ، من أسرة شانغ (حوالي 1046-1600 قبل الميلاد) ، في عهد الملك وو دينغ باعتباره الملك الحادي والعشرين لشانغ. تصف النصوص التاريخية القديمة سلالة شيا قبل أسرة شانغ ، لكن لم يُظهر أي من نصوص شانغ وجود أسرة شيا. حكم شانغ وادي النهر الأصفر ، المعروف باسم مهد الحضارة الصينية. ومع ذلك ، نشأت حضارات العصر الحجري الحديث في العديد من المراكز الثقافية على طول نهري الأصفر ونهر اليانغتسي. مع آلاف السنين من التاريخ المتواصل ، تعد الصين واحدة من أقدم الحضارات في العالم وتعتبر واحدة من مهد الحضارات.

الإعلانات|matched-content
السابق
تشويه وإساءة لاسم مسجد السيدة زينب في خرائط جوجل .. القصة كاملة؟
التالي
كيف تحافظ على عدم ارتفاع ضغط الدم

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.