منوعات

شروق شمس ليلة 24 رمضان 2024 هل كانت ليلة القدر أمس في رمضان 1445 ؟

Advertisements
الإعلانات

يقوم المسلم جاهدا بانتظاره طلوع شمس ليلة القدر ٢٤ رمضان ١٤٤٥-٢٠٢٤ وذلك بعد طلوع الشمس اليوم الأربعاء ٣ ابريل ٢٠٢٤، حيث نشرت صور للشمس وقت طلوعها بصور وفيديوهات تم جمعها من نشطاء على مواقع التواصل التقطوها لشروق الشمس لكشف هل كانت ليلة القدر يوم 24 رمضان 2024-1445 أم لا؟

ويطلب المسلم الرضا والمغفرة من الله حتى يرزقه نيل ثواب ليلة القدر، التى انزل الله فيها القرآن الكريم، ولقد طلب النبي من المسلمين تحريها في العشر الأواخر، ولذا كان يجتهد في العبادة.

وكنا نشرنا في موقع شمس الإخباري صور ليلة القدر 23، حيث مر ليلتين فرديتين هما 21 و 23، فهى في الليالي الفردية مؤكده كما أخبر النبي عليه الصلاة والسلام.

وقد أخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم علامات ليلة القدر، بأنها تطلع الشمس في نهارها في الصباح بدون شعاع، كما رود الحديث الذى رواه الإمام مسلم في صحيحه عن الصحابي أُبَيِّ بن كعب في بيان علامة ليلة القدر كما أخبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم أصحابه أن أَمَارَتَهَا «أَنْ تَطْلُعَ الشَّمْسُ فِي صَبِيحَةِ يَوْمِهَا بَيْضَاءَ لا شُعَاعَ لَهَا».

شمس ليلة 24 رمضان 2024/ 1445

ليلة القدر لها في كل فؤاد مسلم أهمية عظيمة، فهي ليلة نزل فيها القرآن الكريم على سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام في شهر رمضان، ويكون فيها نزول الملائكة إلى الأرض مما يمنع شعاع الشمس في صباح ليلة القدر.

شروق الشمس الأربعاء 24 رمضان 2024 هل كانت ليلة القدر ؟

ومن خلال تحري ليلة القدر ومتابعة صور شمس 24 رمضان 1445هـ / 3 أبريل 2024للتعرف هل كانت ليله القدر ٢٠٢٤ يوم ٢٤ رمضان ١٤٤٥، حيث شروق الشمي في صباح ليلة القدر علامة لليلة القدر كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ليلة القدر ليلة طلقة لا حارة ولا باردة، تصبح الشمس يومها حمراء”.

علامات ليلة القدر 2024

ليلة القدر لها علامات وهي في العشر الأواخر في الليالي الفردية من شهر رمضان وعلامتها تأتي بعد انتهاء ليلة القدر فهي: أن تطلع الشمس في صبيحة يومها بيضاء.

Advertisements
الإعلانات

ومن العلامات الغير صحيحة، عدم سماع صوت الكلاب ونهيق الحمير، وأما العلامات ليلة القدر الصحيحة أن تكون السماء فيها صافية ساكنة، اعتدال في حالة الجو بين البرودة والحرارة، تطلع الشمس من غير شعاع كأنما تنظر إلى القمر ليلة البدر، ومن العلامات لا ترمى بشهب في ليلتها.

صور شمس ليلة القدر 24 رمضان

وكنا قد نشرنا صور ليلة ٢٣ رمضان ليلة الثلاثاء السايقة لمن فاته الدخول لموقع شمس الاخباري ليلة شمس 23 رمضان، لصباح يوم الثلاثاء الموافق ٢ أبريل ٢٠٢٤ م.

وفيما يلي صور شمس ليلة القدر 24 رمضان 2023-1445 ، حيث تم جمع الصور من مصادر مختلفة وبعض الفيديوهات من بعض الدول العربية والاسلامية.

فيديو شروق 24 رمضان 2024

واضافة للصور نشاهد فيديو لشروق صباح يوم الأربعاء في عدد من الدول العربية والأسلامية تم التقاطها من خلال متابعين وراغبين في نيل اجر ليلة القدر.

Advertisements
الإعلانات

السابق
شروق شمس ليلة 23 رمضان 2024 – 1445هل تحققت ليلة القدر
التالي
شروق صبيحة شمس ليلة 29 رمضان 2024 ومتى كانت ليلة القدر في رمضان 1445

اترك تعليقاً