أخبار السعودية

تفاصيل وفاة عبدالله الحامد في سجنه.. سبب وفاة عبد الله الحامد

الإعلانات

وفاة عبدالله الحامد في ساعات الفجر الأولى اليوم الجمعة 1 رمضان 1441هـ، جاء ذلك حسب ما ذكره ناشطون وحقوقيون داخل سجنه، عن عمر يناهز 69عاماً، هذا وستكون صلاة الجنازة ظهر اليوم الجمعة 1 رمضان في مقبرة القصيعة في مدينة بريدة.

من هو عبدالله الحامد

عبدالله الحامد باحث وناشط سعودي، يحمل شهادة الدكتوراه من جامعة الأزهر في القاهرة، أسس عبدالله الحامد جمعية الحقوق المدنية والسياسية بعد أن عاد للسعودية، كما أسس الحامد لجنة الدفاع عن الحقوق الشرعية، الحامد الذي يعتبر من أبرز المعتقلين السياسيين في المملكة، وهو من ضمن الحقوقيين الثلاث التي اعتقلتهم قوات الأمن السعودي عام 2004م، بسبب مطالبات في ذلك الوقت بإصلاح المنظومة السياسية في المملكة السعودية.

منع عبد الله الحامد من السفر أكثر من مرة ولفترات طويلة لم يستطيع الخروج من السعودية، قبل صدور حكم السجن عليه في العام 2013م، حيث حكم عليه بالسجن 11 عام، ومن ضمن الاعتقالات التي اعتقلها الحامد كان السبب فيها هو انتقاده لصاحب السمو عند مخاطبة الأمراء.

عبدالله الحامد في ذمة الله

وذكر حساب يحمل اسم الشهيد عبد الله الحامد، على موقع تويتر، قائلاً:” رحم الله الشهيد عبد الله الحامد الذي لم يداهن السلطة يومًا ولم يجند صوته لخدمتها، سوف تبقى كلماتك وخطبك ونضالك خالد في ذاكرتنا يا أبو الاصلاحيين وسوف تكون منارة مشعة لنهضة الاصلاح من جديد في الجزيرة العربية”.

هذا وذكر نفس الحساب أن  صلاة الجنازة على عبدالله الحامد، ستكون في مقبرة القصيعة في مدينة بريدة ظهر يوم الجمعة، 1 مضان 1441هـ.

تفاصيل وفاة عبدالله الحامد

وفي تفاصيل وفاة عبدالله الحامد ذكر الحساب المذكور في الاعلى أن الدكتور الحامد أمضى ثمانية أيام في المستشفى بالعناية المركزة ضمن إهمال طبي متعمد من إدارة المستشفى ولم تجر له العملية، فيما عانى الحامد بأيامه الأخيرة الاهمال الصحي ووضعه باسوء المعابر في السجن الأمر الذي سبب له جلطة في المخ لعدم تحمله الظروف المحيطة بسبب كبر سنه.

الإعلانات|matched-content
السابق
رابط التسجيل في مبادرة خيرات الرياض من خلال موقع جمعية خيرات الرياض khiyrat.org.sa
التالي
رابط الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثاني نظام نور 1441 برقم الهوية

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.