رياضة

نتيجة مباراة السعودية والكويت في خليجي 24

Advertisements
الإعلانات

نتيجة مباراة السعودية والكويت.. يفتتح المنتخب السعودي، اليوم الأربعاء، مشواره في خليجي 24 بمواجهته لنظيره الكويتي في ديربي خليجي كبير، ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة، حيث يشهد ملعب “عبد الله بن خليفة” الدولي بنادي الدحيل بالدوحة، مساء اليوم الأربعاء 27-11-2019، مواجهة ساخنة في احدى مباريات اليوم بين المنتخبين السعودي والكويتي في الجولة الأولى للمجموعة الثانية من بطولة كأس الخليج لكرة القدم “خليجي 24″، والمقامة في قطر.

وتقام المباراة في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، السابعة بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت جرينتش، ويقع المنتخبين ضمن المجموعة الثانية، والتي تضم أيضاً منتخبي البحرين وعمان.

تاريخ مواجهات السعودية والكويت

وسبق وأن التقى المنتخبان في 39 مباراة في كافة المسابقات الرسمية والودية، حيث كانت الأفضلية لمنتخب السعودية بـ 14 لقاء، في حين انتصر منتخب الكويت في 13 مواجهة وتعادلا في 12 مواجهة.

وعلى صعيد مواجهاتهما في البطولات الخليجية التقى المنتخبان في 21 مباراة حيث كانت الأفضلية للمنتخب الكويتي الذي انتصر في 9 مباريات مقابل 5 انتصارات للمنتخب السعودي، وتعادلا في 7 مباريات.

وبدأت لقاءات المنتخبين في كأس الخليج الأولى التي أقيمت في البحرين عام 70، وانتصر المنتخب الكويتي بنتيجة 3-1 سجلها محمود ديكسن وجواد خلف ومحمد المسعود، في حين سجّل هدف الأخضر محمد العبدلي.

فاز منتخب الكويت على السعودية بنتيجة 4-صفر في كأس الخليج الثالثة والتي احتضنتها الكويت عام 74 حيث سجّل الأهداف فتحي كميل “هدفين” وحمد بو حمد “هدفين”.

في حين حقق  المنتخب السعودي نفس النتيجة في الشباك الكويتية في بطولة العرب عام 2012 التي احتضنتها مدينة الطائف، وسجّل هدفي الأخضر محمد السهلاوي “هدفين” وعيسى المحياني “هدفين”. وكان آخر لقاء بين المنتخبين في كأس الخليج الأخيرة التي احتضنتها الكويت وانتهت بفوز الكويت بنتيجة 2-1.

وسبق للمنتخبين أن التقيا في المباريات الافتتاحية بـ 7 مناسبات، حيث تميل الأفضلية للمنتخب الكويتي الذي حقق الفوز في 3 مباريات افتتاحية مقابل فوزين للأخضر وتعادلا في مثلهما.

تشكيلة المنتخب السعودي المتوقعة لمباراة الكويت

في حراسة المرمى: فواز القرني

Advertisements
الإعلانات

وفي خط الدفاع: سلطان الغنام، زياد الصحفي، محمد خبراني، ياسر الشهراني

أما خط الوسط: عبدالإله المالكي، سلمان الفرج، يحيى الشهري، عبدالعزيز البيشي

وفي خط الهجوم: عبدالله الحمدان، هتان باهبري

نتيجة مباراة السعودية والكويت في خليجي 24

يخوض المنتخب السعودي مباراة اليوم بعد أيام قليلة فقط من تأكد مشاركته في البطولة، مما أثر على استعدادات الفريق، لهذه المنافسة التي لم تكن في حسابات مديره الفني الفرنسي هيرفي رينارد.

نقل مباراة منتخب السعودية ومنتخب الكويت في كأس الخليج “خليجي 24″، عبر قناة بي إن سبورتس إتش دي، تعليق المعلق الرياضي رؤوف خليف.

ونحن في موقع شمس الاخباري ننقل لكم نتيجة المباراة أول بأول…تابعونا

سجل منتخب الكويت هدفين في مرمى المنتخب السعودي وذلك في مجريات الشوط الأول، حيث سجل الهدف الأول اللاعب أحمد الظفيري في الدقيقة 43 من زمن شوط المباراة الأول، وبعدها بثلاث دقائق فقط سجل اللاعب سامي الصانع الهدف الثاني في الدقيقة 46 من زمن شوط المباراة الأول.

وفي شوط المباراة الثاني سجل اللاعب مبارك الفنيني الهدف الثالث للمنتخب الكويتي في الدقيقة 90 من زمن شوط المباراة الثاني، في حين سجل اللاعب فراس البريكان الهدف الأول لمنتخب السعودية في الدقيقة 96 من زمن شوط المباراة الثاني، لتنتهي بذلك بفوز الكويت بثلاثة أهداف مقابل هدف.

Advertisements
الإعلانات

السابق
ترتيب الدوري السعودي في نهاية الجولة العاشرة جدول ترتيب الدوري السعودي 2019
التالي
جدول مباريات كأس الخليج العراق يواجه البحرين والسعودية أمام قطر في نصف نهائي خليجي 24

اترك تعليقاً