منوعات

شروق شمس ليلة القدر الثلاثاء 23 رمضان 2024، هل كانت ليلة القدر ؟

Advertisements
الإعلانات

يترقب المسلم شمس ليلة القدر 23 رمضان 2024-1445حيث تداول العديد من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي صور شمس يوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 وذلك بعد مشاهدة قرص الشمس في عدد من الدول العربية.

حيث يرجو المسلم من ربه بان ينال أجر وثواب ليلة القدر لذى يجتهد بالعبادة في العشر الأواخر من شهر رمضانن لما للأجر الكبير لليلة القدر والتى تقدر بأنها كالف شهر في الأجر.

وكما نشرنا بعض الصور لليلة 21 والتى كانت أمس الاثنين وهي ليلة فردية من الليالي العشر الأواخر، وبعون الله كل يوم من الأيام العشر الأواخر نسعى لمتابعة ليلة القدر ببعض الصور من الدول العربية، بالإضافة لفيديوهات تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي لشمس ليلة القدر.

وقد وضحت النبي عليه الصلاة والسلام بعض علامات ليلة القدر، بأنها تطلع الشمس في نهارها في الصباح بدون شعاع،في الحديث الذى رواه الإمام مسلم في صحيحه لما ورد عن أُبَيِّ بن كعب في ذكر علامة ليلة القدر كما أخبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم أصحابه أن أَمَارَتَهَا «أَنْ تَطْلُعَ الشَّمْسُ فِي صَبِيحَةِ يَوْمِهَا بَيْضَاءَ لا شُعَاعَ لَهَا».

شمس ليلة 23 رمضان 1445/2024

ليلة القدر لها في قلوب المسلمين اهمية كبيرة، هي ليلة نزل فيها القرآن الكريم على قلب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في شهر رمضان، ويكون فيها نزول الملائكة إلى الأرض مما يحجب شعاع الشمس في صبيحتها.

شروق الشمس الثلاثاء 23 رمضان 2024، هل كانت ليلة القدر ؟

ومن خلال تحري ليلة القدر ومشاهدة شروق شمس 23 رمضان 1445 هـ / 2 ابريل 2024 للتعرف هل كانت ليله القدر 2024 يوم 23 رمضان 1445، حتى نتأكد من معرفة علامات ليلية القدر وهي أن الشمس تطلع في صبيحتها من غير شعاع ودليلها قال عليه الصلاة والسلام : “ليلة القدر ليلة طلقة لا حارة ولا باردة ، تصبح الشمس يومها حمراء”.

Advertisements
الإعلانات

علامات ليلة القدر 2024

ليلة القدر زحتى رغم عدم العلم بها لكن لها علامات وهي في العشر الأواخر في الليالي الفردية من شهر رمضان وعلامتها تأتي بعد انتهاء ليلة القدر فهي: أن تطلع الشمس في صبيحة يومها بيضاء.

ومن العلامات ليلة القدر الصحيحة ان تكون السماء فيها صافية ساكنة، والجو يكون معتدلا متوسط بين الحار والبارد، تطلع الشمس بدون شعاع كأنما تنظر إلى القمر ليلة البدر.

وفيما يلي صور شمس ليلة 23 رمضان

صور شمس ليلة القدر 23 رمضان

وفيما صور ليلة شمس ليلة 23 رمضان، لصباح يوم الثلاثاء

بث مباشر لشروق شمس ليله 23 رمضان 1445-2024

السابق
حقيقة وفاة منال العالم
التالي
شروق شمس ليلة 23 رمضان 2024 – 1445هل تحققت ليلة القدر

اترك تعليقاً