رياضة

بالارقام: تعرف على تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول

Advertisements
الإعلانات

سيجمع ملعب الاستاد الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية بين فريقي ريال مدريد حامل اللقب وليفربول الذي يلعب في صفوفه محمد صلاح مساء يوم السبت، في النهائي المرتقب للمسابقة.

وقد التقى الفريقان في خمس مناسبات سابقة، جميعها كانت في دوري الأبطال، حيث فاز ليفربول ثلاث مرات وريال مدريد مرتين، وسجل نادي ليفربول 6 أهداف، في حين سجل ريال مدريد 4 أهداف.

نعرض لكم في موقع شمس الإخباري تاريخ مواجهات الفريقين:

ريال مدريد يفوز في موسم (2014_ 2015)

آخر مواجهة جمعت بين الفريقين كانت في دور المجموعات في عام 2014، وعلى ملعب “سانتياجو برنابيو” بالتحديد، فاز ريال مدريد على ليفربول بهدف مقابل لا شيء، سجل الهدف كريم بنزيما.

وعلى ملعب “آنفيلد”، فاز ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل لا شيء ، سجل كريستانو رونالدو هدفاً وسجل بنزيما هدفين ، في ذلك الوقت فشل ليفربول في التأهل لدور الـ16 بالمسابقة.

Advertisements
الإعلانات

في موسم (2008 – 2009)

فاز ليفربول على الريال بنتيجة خمسة أهداف مقابل لا شيء، في نتيجة مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا بدور الـ16.

وتغلب ليفربول على الريال ذهابًا بهدف نظيف في إسبانيا أحرزه يوسي بنعيون قبل نهاية المباراة ب 8 دقائق.

وفي إنجلترا، تمكن ليفربول من الفوز على النادي الاسباني بأربعة أهداف مقابل لا شيء في دوري الأبطال، سجل جيرادر (هدفين) وسجل توريس ( هدف)  وسجل دوسينا( هدف).

في نهائي باريس 1981

انتصر ليفربول على النادي الملكي في المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا، وهي المرة الوحيدة التي يتفوق فيها فريق إنجليزي على ناد إسباني بتاريخ النهائيات.

احتضن ملعب حديقة الأمراء يوم 27 مايو 1981 أول مواجهة بين ريال مدريد وليفربول، ونجح ليفربول في حصد ثالث ألقابه بالمسابقة، بهدف سجله ألان كينيدي قبل نهاية المباراة ب 9 دقائق.

السابق
التشكيل المتوقع لمباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا
التالي
إعصار ميكونو يضرب السعودية بعد عمان واليمن

اترك تعليقاً