منوعات

7 منبهات لوجود حشرات بالمنزل!

الإعلانات

أظهرت الأبحاث أن أكثر من 100 نوع من الحشرات تعيش في كل منزل عادي. بالطبع ، لا داعي للقلق ، لأن معظمها غير ضار وهي صغيرة جدًا لدرجة أنه من المستحيل أن تكون على دراية بوجودها على الإطلاق! في حين أن العديد من هذه الحشرات غير ضارة ، إلا أن هناك أيضًا حشرات تسبب الضرر أو تحمل الأمراض وقد يكون من الصعب التعرف عليها. في هذا المقال ، يفحص موقع شمس الاخباري علامات وجود حشرات في منزلك.

علامات وجود حشرات في منزلك

فيما يلي نقدم سبع علامات خطر تدل على أن الحشرات تعيش في منزلك.

أحيانًا ترى علامات عض على جسمك

على الرغم من أنه من الطبيعي أن تجد بعض علامات العض على الجسم خلال موسم الصيف ، يجب أن تقلق إذا واجهت شيئًا كهذا في أوقات أخرى ، على سبيل المثال ، إذا استيقظت ووجدت علامة لدغة. قد يشير هذا إلى انتشار بق الفراش في منزلك. لحل هذه المشكلة ، قم بتنظيف جميع الأثاث في غرفة النوم جيدًا.

رائحتها سيئة

في الأماكن التي تعيش فيها الصراصير ، يمكن أن تشم رائحة المسك الزيتية. يتركون علامة مماثلة باللون الأحمر والبني. يمكنك أيضًا استخدام صودا الخبز أو حمض البوريك أو النعناع أو زيت عشب الليمون للتعامل مع هذه الحشرات.

تسمع أصوات غريبة

هل تسمع أصواتًا غريبة قادمة من الجدران أو الأرضية خاصة في الليل؟ قد تكون هذه الأصوات من النمل الأبيض. تنتج هذه الحشرات صوتًا بنبضات بطيئة ومستمرة. علامة أخرى على وجود النمل الأبيض هي أنها تصدر صوت فرقعة عند النقر على الأسطح الخشبية. إذا لاحظت وجود النمل الأبيض في منزلك ، فتصرف بسرعة ، لأن هذه الحشرات مدمرة للغاية.

المنسوجات الخاصة بك تالفة

إذا رأيت ثقوبًا في ملابسك ، فقد تكون صفصافًا. تعيش هذه الحشرات داخل الخزانات ، لأن مصدر غذائها هو الألياف الطبيعية (الصوف ، الحرير ، إلخ). للتخلص من هذه الحشرات ، اغسل كل ملابسك ، ثم قم بتنظيف المنزل بأكمله ، وخاصة السجاد.

أزهارك ونباتاتك تالفة

بالنسبة للنباتات ، عليك أولاً معرفة ما يؤذيها ، لأن هناك العديد من الحشرات التي يمكن أن تضر بالزهور والنباتات. تعتمد كيفية التعامل مع هذه الحشرات على نوعها ، من استخدام المبيدات الحشرية الكيميائية إلى إدخال الدعسوقة إلى المنزل.

غالبًا ما ترى الخنافس والعناكب في منزلك

قد يكون وجود الدعسوقة ، إن لم يكن بإرادتك الخاصة ، علامة على غزو الحشرات في منزلك. هذا ينطبق أيضا على العناكب. كل من الدعسوقة والعناكب حشرات مفترسة ، لذا فإن رؤيتها في منزلك تعني الكثير من الطعام لها. تتغذى على الذباب الأبيض والسوس. إذا كنت لا ترى هذه الحشرات بنفسك ، فهذا يعني أن الخنافس والعناكب أنفسهم يتحكمون في الموقف في الوقت الحالي ، ولكن من المحتمل ألا يستمر!

بقع صفراء على الورق

قد تكون هذه علامة على الإصابة بالسمك الفضي. تتغذى هذه الحشرات الصغيرة على السكر والنشا في الورق ، ولهذا ترى البقع الصفراء التي تتركها داخل الكتب والمستندات وعلى ورق الحائط وما إلى ذلك. بصرف النظر عن الخيارات الكيميائية ، يمكنك أيضًا استخدام المكونات الطبيعية لصد هذه الحشرات ، مثل نشارة أوراق الأرز وزيت الأرز والماء ، وكذلك القرفة.

الإعلانات|matched-content
السابق
كيف تحصلين على بشرة متوهجة في أسبوع؟
التالي
غسل شعرك بماء الأرز طريقة غير مكلفة لتقوية شعرك

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.