منوعات

أرض غامضة تصبح نسائها رجالاً

الإعلانات

في قرية نائية في الجبال الشمالية لألبانيا ، هناك نساء يعشن مظهرهن وأفعالهن ذكورية. تقوم نساء هذه الأرض بقص شعرهن ، وارتداء سراويل الرجال الفضفاضة واختيار أسماء الرجال لأنفسهن. هؤلاء النساء يدخنن السجائر بجانب الرجال ويشاركن في عمل شاق مثل الرعي وقيادة الشاحنات. ابق مع موقع شمس الاخباري للتعرف على المزيد عن فتيات ألبانيا المحلفات .

بنات ألبانيا المحلفون

بالطبع ، يجب أن تعلم أنه لا يوجد منهم ثنائي الجنس ؛ بدلا من ذلك ، اختارت هؤلاء النساء أنفسهن العيش كرجال من أجل الهروب من ضغط الحكومة الأبوية. تسمى هؤلاء النساء العذارى المحلفات أو بورنيشا.

يجب أن تعلم أن هذا الاختيار ينطوي على الكثير من التكاليف. يجب على المرأة التي تختار هذه الطريقة أن تبقى عذراء لبقية حياتها وألا تتزوج أبدًا. لكن الشيء المثير للاهتمام بشأنهم هو أنه لم يندم أي منهم على اختيارهم.

أرض غامضة تصبح نسائها رجالاً

تتمتع النساء اللائي يعشن في هذه القرية النائية في ألبانيا بحقوق مواطنة محدودة للغاية. لا يُسمح لهم بالتصويت على الإطلاق ، والوظائف التي يحق لهم اختيارها محدودة للغاية ، ولا يمكنهم شراء أو بيع المنازل أو الأراضي.

كما أن الميراث لا يُعطى لهؤلاء النساء. ليس لديهم الحق في امتلاك منزل أو أرض أو عمل أو كسب المال أو ارتداء ساعة اليد أو حتى اليمين.

هذه القيود المحلية والعادات الاجتماعية ، التي تسمى Kanun ، تم تمريرها شفهياً وكانت مألوفة في هذه القرية الجبلية في شمال ألبانيا منذ 5 قرون مضت ، ولا يُسمح لأحد بانتهاكها. يلتزم السكان المحليون بشدة بهذه القواعد ويتم تحديد ثقافة وأنشطة هذه القرية بناءً على هذه القواعد.

وفقا للقانون تعتبر المرأة ملكا للرجل. يتم ترتيب زواج النساء في وقت الولادة أو في السنوات الأولى من الحياة ، ولن يكون أمام المرأة أي خيار آخر في المستقبل. تُخرج المرأة التي لها حق الزواج من بيت أبيها وتؤخذ إلى بيت زوجها.

جماعة “العذارى الألبانيات”

لكن من المثير للاهتمام معرفة أن جماعة “العذارى الألبانيات” ، على عكس الفكرة ، لم تتشكل لمحاربة هذا الاضطهاد وأن هذه الطائفة ظهرت بقوة المجتمع. وفقًا لعادات سكان القرية ، إذا مات رب الأسرة ولم يكن له وريث ذكر ، يجب أن تلعب الابنة البكر الوحيدة للعائلة دور الأكبر وصانع القرار الرئيسي في الأسرة.

يجب على المرأة العذراء أن تؤدي اليمين أمام 12 شيخًا من البيض في القرية أو القبيلة وأن تعلن رسميًا رفضها للزواج. من تلك الساعة فصاعدًا ، تصبح هذه المرأة رجلاً. يمكنه ارتداء السراويل واختيار وظيفته المفضلة.

لكن هذه العادة خضعت لتغييرات في وقت لاحق وتلت النساء هذا القسم لأسباب أخرى. أقسم بعضهم ألا يتزوجوا أبدًا دون إذن من عائلاتهم وزوجهم المعين. انضم آخرون إلى هذه المجموعة للحفاظ على استقلاليتهم. هذا على الرغم من حقيقة أن أيا من هؤلاء النساء لن يذوق متعة أن تكون امرأة ، والأمومة ، والراحة في حياتهم كلها ، ويضطرون دائمًا إلى القيام بأعمال الرجال وارتداء ملابس الرجال.

الإعلانات|matched-content
السابق
طريقة تحضير بسكويت الموز الدايت بدون فرن
التالي
مبكية الحصني موعد بدايتها وابرز علاماتها ومتي تنتهى مبكية الحصني

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.