منوعات

مشاهد مروعة من جنازة الإعلامي المصري مفيد فوزي

الإعلانات

توفي الإعلامي المصري الكبير مفيد فوزي ، الأحد ، عن عمر ناهز 89 عاما بعد صراع طويل مع المرض. وكانت صحة الصحفي المصري الكبير قد تدهورت بالفعل بعد الجراحة التي أجراها بعد تركيب قسطرة ودعامة في القنوات الصفراوية. وبحسب وسائل إعلام مصرية ، تعرض مفيد فوزي لأزمة نفسية كبيرة في الفترة الأخيرة بعد وفاة اثنين من أقرب أصدقائه ، الفنان سمير صبري والصحفي صلاح منتصر.

مشاهد مروعة من جنازة مفيد فوزي

نشر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ووسائل الإعلام ، شريط فيديو يحتوي على مشاهد مروعة من جنازة الصحفي المصري الراحل مفيد فوزي. ووصفت وسائل إعلام مصرية الفيديو بأنه “مشاهد مروعة” من جنازة فوزي ، وقالت إن نعشه نقل إلى مثواه الأخير خلال جنازته. وشهدت عشرات مراسم تشييع جثمان الصحفي الراحل ظهر أمس الأحد ، بحضور عدد من الشخصيات العامة بكنيسة ماراتشيلي بالزمالك.

حرص عدد من مشاهير الفن والإعلام على توديع مفيد فوزي الذي يعد من أشهر مضيفي البرامج الحوارية في مصر ، وعرفه المصريون بطريقته الخاصة في المقابلات التليفزيونية ، لذا فضلوا أن يكون أحد التليفزيونات. المضيفين “مقابلة” بدلا من المتحدث.

من هو مفيد فوزي؟

ولد مفيد فوزي عام 1933 في محافظة بني سوف جنوبي القاهرة ، وكان والده موظفًا في وزارة الصحة ، وكانت والدته السيدة مريم فراق ربة منزل وشجعت موهبته الصحفية منذ الصغر. في عام 1959 تخرج من كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية.

وفي عام 1968 تزوجت المذيع الراحل المذيعة الراحلة أمل العمدة التي توفيت عام 2001 ورزقت ببنت وصحفية وكاتبة حنان مفيد فوزي.

قدم مفيد فوزي عشرات البرامج منذ ظهوره الإعلامي في التليفزيون المصري المعروف بـ “ماسبرو” ، كما عمل سابقًا كصحفي في مجلة صباح الخير ، كما قدم حلقات إذاعية في إذاعة الشرق الأوسط ، وأعد العديد من البرامج. برامج إذاعية لمحطات الإذاعة العربية.

وعلى الرغم من أن لديه العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية ، إلا أن أشهر برنامجه هو “حديث المدينة” ، وهو من أوائل البرامج التي نزلت فيها كاميرات التليفزيون المصري إلى الشوارع لمقابلة المصريين.

م يكتف مفيد فوزي بعمله الإعلامي والصحافي ، فكتب العديد من الكتب ، من أهمها: جواز السفر البشري … الرحلات الصحفية ، الأسماء اللامعة ، الرومان في زمن الجفاف ، صديقي ، الوعد بالمعاناة والنجاح. .. عن القصة. من حياة العندليب

الإعلانات|matched-content
السابق
تفاصيل انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي ومدة التعاقد
التالي
معلومات عن يوم التطوع السعودي والعالمي وأفكار لهذا اليوم

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.