منوعات

10 ميزات نادرة للجسم تميزك عن باقي العالم

الإعلانات

لدينا جميعًا خصائصنا الخاصة التي تجعلنا متميزين. يمكن أن تختلف هذه الخصائص عن الأشياء التي نقولها للطريقة التي نسير بها أو حتى ما نأكله. لكن بعض الميزات نادرة جدًا لدرجة أنها قد توجد في شخص واحد فقط من بين كل 10 ملايين شخص على هذا الكوكب. فيما يلي سوف نتعرف على بعض هذه الميزات النادرة.

1- شق صغير في اللسان

على الرغم من أن لسان معظمنا صغيرًا ، إلا أن لسان البعض أكثر من لسان واحد. اللسان المشقوق هو سمة خلقية تحدث في حوالي 2٪ من سكان العالم. اللسان المشقوق هو حالة طبية حميدة لا تتطلب العلاج.

2- قدم كافوس

يسمى قدم الكهف الانحناء الشديد للقدم. يمكن التعرف على هذه الحالة بسهولة ، ولكن من خلال التقييم العصبي المناسب، يمكن تحديد جذرها. يُطلق على النوع الأكثر شيوعًا من قدم التجويف اسم Cavovarus ، والذي يرتبط بالانحناء الطولي الشديد لمنتصف القدم ، وثني إصبع القدم الكبير ، والانحناء الداخلي للقدم.

3- لصق الأصابع ببعضها

في العلوم الطبية ، يُطلق على إلتصاق الأصابع أو أصابع القدم اسم متلازمة الأصابع. لا تحدث هذه الحالة بسبب التصاق الأصابع ببعضها في رحم الأم ، ولكن بسبب حدوث اضطراب في النخر الطولي بين الأصابع أثناء فترة الجنين ، وهي عملية مسؤولة بشكل طبيعي عن فصل الأصابع.

4- دوامة شعر مزدوجة

دوامة الشعر هي نمط خاص لنمو الشعر وحلقات دوارة داخل الشعر يمكن رؤيتها بسهولة بالعين المجردة. تحدث دوامة الشعر عندما ينمو الشعر بشكل دائري حول محور ويمكن رؤيته في كل من الشعر الأملس والمجعد. لكن قلة من الناس لديهم خصلتان من الشعر.

5- إصبع إضافي

يحدث كثرة الأصابع عندما يكون لليد أو القدم إصبع إضافي. يمكن أن تؤثر هذه الحالة على يد واحدة أو قدم أو كلتا اليدين أو القدمين. سبب هذه الحالة وراثي بشكل أساسي.

6- خط نمو الشعر على شكل V

في خط نمو الشعر على شكل V ، وهي خاصية وراثية ، يكون لخط نمو الشعر المزيد من الأخاديد على كلا الجانبين وأقل أخاديد في المنتصف.

7- مغص اللحية

البقعة هي خصلة من الشعر (عادة على الرأس) تنمو بطريقة غير عادية ، وعادة ما تكون في الاتجاه المعاكس لبقية الشعر. عادة ما يوجد مغص اللحية على وجه الرجال وينمو في الاتجاه المعاكس لشعر الوجه.

8- وحمة الفراولة

وحمة الفراولة أو ورم وعائي حديثي الولادة هي بقعة حمراء أو أرجوانية غير مستوية على جلد الطفل تتكون من مجموعة من الأوعية الدموية. تقوم الأوعية الدموية للوحمة بتوسيع الوحمة بسرعة إذا تلقت إشارة نمو. تظهر وحمة الفراولة بسرعة في غضون 5 أشهر بعد الولادة وتصل إلى حوالي 80٪ من حجمها النهائي في غضون 3 أشهر.

9- شرى جلدي

الشرى الجلدي هو رد فعل تحسسي شائع يتسبب في ظهور نتوءات حمراء على الجلد بعد الضغط عليه. هذه الحالة نادرة نسبيًا وتحدث في 2-5 ٪ فقط من سكان العالم.

10- اللغة الجغرافية

اللسان الجغرافي هو حالة التهابية مزمنة وحميدة تحدث داخل الفم. بالرغم من أن السبب غير واضح إلا أن هذه الحالة يمكن أن توجد لأسابيع لدى بعض الأشخاص ثم تختفي من تلقاء نفسها وتظهر مرة أخرى في مكان آخر.

الإعلانات|matched-content
السابق
كيف تحافظ على عدم ارتفاع ضغط الدم
التالي
8 أجهزة شائعة لا تعرف كيفية استخدامها

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.