منوعات

عوشة السويدي فتاة العرب تشغل محركات البحث

الإعلانات

عوشة السويدي الملقبة بفتاة العرب أسم يشغل محركات البحث حالياً، حيث تتزايد عمليات البحث عن فتاة العرب. بعد أن كرم محرك البحث الشهير جوجل فتاة العرب عوشة السويدي. ونشر صورتها عبر الصفحة الرئيسية لمحرك البحث العالمي جوجل.

من هي عوشة السويدي

فتاة العرب عوشة هي إمارتية الجنسية، اسمها عوشة بنتخليفة بن الشيخ أحمد بن خليفة السويدي. من مواليد عام 1920م ويعود مسقط رأسها لمدينة أبو ظبي. ترعرعت في منطقة العين في الإمارات. وقضت ما يقارب من 15 عام في دولة قطر، بعد ذلك انتقلت للعين مرة آخري وقضت باقي حياتها في دبي في أواخر الثمانينات.

فتاة العرب عوشة السويدي

عوشة الملقبة بفتاة العرب اشتهرت بكتابة الشعر، وهي في عامها الثاني عشر تمكنت عوشة من كتابة الشعر، حيث استطاعت أن تنظم 100 قصيدة موزونة في فترة قصيرة جداً. حيث تأثرت فتاة العرب في المكان الذي ترعرعت فيه، حيث كان مجلس والدها لا يخلو من الكتاب والشعراء والشيوخ.

قصائد عوشة السويدي

انتشرت العديد من القصائد للشاعرة عوشة، في صحف عالمية ومحلية متخصصة في الشعر وغيرها. لها العديد من الدواوين والصائد منها المكتوبة والمسموعة، استطاع الشاعر حمد بن خليفة جمعها في ديوان اطلق عليه اسم فتاة العرب عام 1990م. حيث صدرت منه نسخو جديدة عام 2000م.

اعتزلت فتاة العرب عوشة الشعر في نهاية التسعينيات. حيث انتقلت لقصائد متخصصة في مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم، انتقلت إلى جوار ربها في يوليو 2018م، عن عمر يناهز 98 عاماً في مدينة دبي.

الإعلانات|matched-content
السابق
اختبر ذكائك مع هذه الألغاز الممتعة
التالي
حافظ على صحة بطارية هاتفك من خلال 5 حيل

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.