منوعات

6 علامات مدهشة للحمل ربما لا تعرفين عنها شيئًا

الإعلانات

على الرغم من أن الحمل هو بلا شك وقت رائع ، إلا أنه غالبًا ما يكون مصحوبًا بأعراض غريبة جدًا وغير سارة ، وقد يظهر بعضها مبكرًا جدًا ، حتى قبل أن يكون اختبار الحمل إيجابيًا. من طعم غير عادي في الفم إلى الدوخة ، هناك العديد من أعراض الحمل المزعجة التي ستنسى بالتأكيد بعد الولادة.

1. يتحول لون المرحاض إلى اللون الأزرق

إذا لاحظت وجود بقع زرقاء على مقعد المرحاض ، فربما تعتقد أن الجينز الخاص بك يترك بعض الصبغة الزرقاء على بشرتك. لكن هذه الظاهرة قد تكون في الواقع علامة على الحمل. على الرغم من عدم وجود تفسير علمي لذلك ، لاحظت العديد من النساء الحوامل أن مقاعد المرحاض الخاصة بهن تتحول إلى اللون الأزرق. أحد الأسباب المحتملة هو الطلاء المضاد للبكتيريا على مقعد المرحاض ، والذي يتفاعل مع هرمونات الحمل. قد تسبب فيتامينات ما قبل الولادة أيضًا تغيرات هرمونية في الجسم ، والتي بدورها يمكن أن تؤثر على لون مقعد المرحاض.

2. طعم معدني في الفم

قد يكون لدى النساء الحوامل بعض الرغبة الشديدة في تناول الطعام ، ولكن إذا شعرت بطعم معدني في فمك ، فهناك في الواقع سبب علمي وراء ذلك. تؤثر هرمونات الحمل على الجسم بعدة طرق ، وقد تؤدي زيادة هرمون الاستروجين والبروجسترون إلى طعم معدني في الفم. لحسن الحظ ، يمكن إزالته بسهولة عن طريق مضغ العلكة أو استخدام بعض الملح.

3. تورم اللثة

إذا لاحظت أن لثتك أصبحت أكثر حساسية من أي وقت مضى ، فمن المحتمل أنك حامل. يؤثر الحمل على تدفق الدم في الجسم ويؤدي إلى انتفاخ اللثة ونزيفها. استخدم الخيط مرة واحدة يوميًا على الأقل واستخدم فرشاة أسنان ناعمة لتقليل الأعراض.

4. حرقة في المعدة أو ارتجاع المريء

قد يظهر إحساس مزعج بالحرقان في وسط الصدر بعد تناول وجبة حارة جدًا ، ولكنه قد يكون أيضًا علامة على الحمل. في الواقع ، يعتبر عسر الهضم شائعًا جدًا أثناء الحمل لأن الطفل الذي ينمو يضغط باستمرار على معدتك. لتخفيف هذا الشعور المزعج ، حاول تقليل الكافيين وتناول وجبات صغيرة أكثر من 3 مرات في اليوم.

5. التورم

قد يكون الانتفاخ من أولى علامات الحمل. أثناء الحمل ، ترتفع مستويات هرمون البروجسترون بشكل كبير وتجعل المرأة الحامل تشعر بالانتفاخ حتى في بداية الحمل. يبطئ البروجسترون عملية الهضم ويسمح للطفل بالحصول على معظم العناصر الغذائية من الطعام ، مما يسبب التورم.

6. دوخة

قد تكون الدوخة التي قد تشعرين بها عند النهوض من الفراش من أولى علامات الحمل. زيادة تدفق الدم قد يؤثر على ضغط الدم ويسبب الدوار. على الرغم من أن الشعور بالدوار ليس لطيفًا بالتأكيد ، إلا أن الخبر السار هو أنه لا داعي للقلق.

الإعلانات|matched-content
السابق
كيفية توصيل الإنترنت عبر الهاتف بالكمبيوتر؟
التالي
اختبر ذكائك مع هذه الألغاز الممتعة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.