منوعات

5 أشياء يتذكرها كل من عاد من الموت

الإعلانات

كشف طبيب بريطاني درس تجارب الاقتراب من الموت لمدة 25 عامًا عن اللحظات التي يمر بها الناس عندما يصلون إلى حافة الحياة. الموت ينتظرنا جميعًا ، لكن المجهول يمكن أن يجعله ظاهرة مخيفة. سواء أكان ذلك نهاية مفاجئة أو تدهورًا بطيئًا في الشيخوخة، يفكر الكثير منا فيما يشبه الموت طوال حياتنا. أمضى الدكتور سام بيرنيا السنوات الخمس والعشرين الماضية في محاولة للعثور على إجابة لهذا السؤال.

بعد إجراء بحث مكثف في 25 مستشفى عبر المملكة المتحدة والولايات المتحدة ، اكتشف عددًا من المشكلات التي يواجهها الأشخاص الذين نجوا من تجربة الاقتراب من الموت.

5 تجارب مشتركة لأشخاص عانوا من الموت

اشتملت دراسة الدكتورة بيرنيا على 567 شخصًا ، للأسف نجا 53 منهم فقط – أقل من 10٪ – وإجمالي 28 مشاركًا فقط كانوا جيدًا بما يكفي للإجابة على الأسئلة بعد الحادث ، بالطبع ، جميعهم لديهم ذكريات دقائق. لا نهاية لحياتهم.

من بين هؤلاء ، ذكر ستة مشاركين أن لديهم تجارب من عالم آخر وثلاثة لديهم تجارب تشبه الحلم تضمنت غناء صياد. تذكر ستة من 28 مشاركًا تجربة الموت. تضمنت هذه الذكريات امرأة سمعت جدتها المتوفاة تطلب منها العودة إلى جسدها.

للحصول على مجموعة أكبر من الأدلة ، قدم 126 ناجًا من النوبات القلبية أيضًا تقارير عن تجربتهم. كان لهؤلاء الأشخاص خمسة مواضيع رئيسية تتعلق بما مروا به:

  • الشعور بالإنعاش القلبي الرئوي (CPR).
  • الاستماع إلى الفريق الطبي.
  • كن على دراية بأنشطة الرعاية الحرجة بعد الإنعاش القلبي الرئوي.
  • الشعور بالتحرك نحو وجهة تشعر وكأنك في بيتك.
  • تقييم الحياة.
  • تذكر بعض الناس أيضًا ذكريات مخيفة. يعتقد أحدهم أنه كان يحترق في الجحيم ، وهو ما يقترح الدكتور بيرنيا أنه قد يكون بسبب أن الدماغ من المحتمل أن يسيء تفسير التدخلات الطبية لإبقاء الشخص على قيد الحياة.
الإعلانات|matched-content
السابق
8 أجهزة شائعة لا تعرف كيفية استخدامها
التالي
كيفية توصيل الإنترنت عبر الهاتف بالكمبيوتر؟

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.