منوعات

صور الجنين في بطن أمه تظهر أن كراهية الخضار تبدأ في رحم الأم

الإعلانات

بالنسبة للبعض ، فإن التفكير في وعاء سلطة مليء بالخضروات هو بمثابة عقاب. الآن ، تكشف فحوصات الموجات فوق الصوتية رباعية الأبعاد العلاقة بين الأطفال والخضروات. يبتسم الطفل عندما تأكل أمي الجزر ، لكنها تنهمر عندما تختار اللفت.

من خلال تقييم ردود فعل الأطفال على النكهات قبل الولادة ، اختبر الباحثون ما إذا كان يمكن للأطفال تذوق النكهات في الرحم. قام الفريق بتجنيد 100 امرأة حامل تتراوح أعمارهن بين 18 و 40 عامًا وأجرى فحوصات بالموجات فوق الصوتية رباعية الأبعاد في كل من 32 و 36 أسبوعًا لمعرفة كيف كان رد فعل أطفالهن الذين لم يولدوا بعد تعرضهم للنكهات الغذائية التي تناولتها أمهاتهم. وأظهرت النتائج أن الأجنة ابتسموا فور تناول أمهاتهم للجزر ، لكنهم لم يبتسموا عندما اختارت أمهاتهم اللفت أو اللفت.

كراهية الخضار تبدأ في رحم الأم

تشير النتائج إلى أن ما تأكله النساء الحوامل قد يؤثر على تفضيلات ذوق أطفالهن بعد الولادة. إذا كان الأمر كذلك ، فقد يكون للنتائج آثار على تطوير عادات الأكل الصحية. أظهرت الدراسات السابقة أنه يمكن للأطفال تذوق السائل الأمنيوسي في الرحم عن طريق استنشاقه وابتلاعه. 

هل يحب الأطفال الخضار؟

أعطيت النساء كبسولة تحتوي على 400 ملغ من الجزر الأب و 400 ملغ من مسحوق الكرنب قبل 20 دقيقة من كل فحص وطُلب منهن عدم تناول أي طعام أو شراب ذي نكهة يمكن أن يؤثر على استجابة الرضيع. في غضون ذلك ، لم تكن بعض النساء في المجموعة يعرفن محتويات أي من هذه الكبسولات.

أظهرت النتائج أن كمية صغيرة فقط من نكهة الجزر أو اللفت تكفي لإثارة رد فعل لدى الجنين. عندما تناولت النساء الجزر ، ابتسم الأجنة في الفحص ، ولكن عندما تناولوا كبسولة اللفت ، تميل الأجنة إلى البكاء.قال بيزا أوستون ، المؤلف الرئيسي للورقة : “كان من المدهش رؤية الأطفال الذين لم يولدوا بعد يتفاعلون مع طعم اللفت أو الجزر أثناء الفحص ومشاركة تلك اللحظات مع والديهم” .يتم نقل مجموعة كبيرة من المحفزات الكيميائية إلى بيئة الجنين من خلال النظام الغذائي للأم.

يمكن أن يكون لهذه العملية عواقب مهمة على فهمنا لتطور مستقبلات الذوق والشم والإدراك والذاكرة ذات الصلة.تشير نتائج دراسة الأطفال والخضروات إلى أن ما تأكله النساء الحوامل قد يؤثر على تفضيلات ذوق أطفالهن بعد الولادة. نتيجة لذلك ، يمكن أن يساعد التعرض المتكرر للنكهات قبل الولادة في تطوير تفضيلات الطعام بعد الولادة.

الإعلانات|matched-content
السابق
تفاصيل وقصة ضرب بنت في الافلاج خلال احتفالات اليوم الوطني 92
التالي
8 خرافات غريبة ورائعة من جميع أنحاء العالم يصعب عليك فهمها

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.