منوعات

هذا الطعام اللذيذ سوف يدمر عقلك!

الإعلانات

هذا الطعام اللذيذ سوف يدمر عقلك!..  وجد الباحثون في دراستهم الأخيرة أن تناول أطعمة معينة يعرض الناس لخطر الإصابة بالخرف. يصف الخرف مجموعة من الأعراض التي تؤثر على الذاكرة والتفكير والقدرات الاجتماعية لدرجة أن حياة الشخص اليومية تتعطل. الخرف ليس مرضًا منفردًا، ولكن يمكن أن تسبب عدة أمراض مختلفة الخرف. في هذا المقال بموقع شمس الاخباري، ندرس العلاقة بين الغذاء والخرف .

مرض الخرف

ينتج الخرف عن تلف أو فقدان الخلايا العصبية ووصلاتها في الدماغ. يمكن أن يؤثر الخرف على الأشخاص بشكل مختلف اعتمادًا على المنطقة المصابة في الدماغ. على الرغم من أن الخَرَف ينطوي عمومًا على فقدان الذاكرة، إلا أن فقدان الذاكرة يمكن أن يكون له أسباب مختلفة. لا يعني فقدان الذاكرة وحده الخرف.

مرض الزهايمر هو السبب الأكثر شيوعًا للخرف التدريجي لدى كبار السن ، ولكن هناك العديد من أسباب الخرف. اعتمادًا على سبب الخَرَف ، يمكن عكس بعض أعراض الخَرَف.

طعام سوف يدمر عقلك

تظهر نتائج دراسة حديثة أن تناول الوجبات الخفيفة والأطعمة المصنعة بشكل كبير يضر الدماغ. هذه الأطعمة تعرض الناس للخرف. وفقًا للبحث، فإن مجرد التخلي عن شوكولاتة واحدة يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بهذا المرض بنسبة ثلاثة بالمائة. تتبع الباحثون 70 ألف بريطاني لمراقبة آثار النظام الغذائي المعالج ووجدوا أن الأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة كانوا أكثر عرضة للإصابة بالخرف بنسبة 43٪.

يؤكد العلماء الصينيون أن اتباع نظام غذائي يحتوي على المشروبات الغازية ورقائق البطاطس والبسكويت لن يجعلك سمينًا فحسب ، بل يتسبب أيضًا في أضرار جسيمة لعقلك. قال رئيس فريق البحث من جامعة تيانجين الطبية: “من المهم معرفة أن التغييرات الصغيرة التي يمكن التحكم فيها في النظام الغذائي قد تحدث فرقًا في خطر إصابة الناس بالخرف”.

الأطعمة المصنعة غنية بالدهون والسكر والملح وقليلة البروتين والألياف وتحتوي على ألوان صناعية ومحليات ومواد حافظة. الأطعمة الجاهزة والآيس كريم والسجق والدجاج المقلي وصلصة الطماطم من بين أكثر هذه الأطعمة استهلاكًا.

الإعلانات|matched-content
السابق
كلمات أغنية بالسلامة أصالة مكتوبة وكاملة
التالي
النقاط الرئيسية في شراء هاتف مستعمل

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.