منوعات

الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني في الكويت

الإعلانات

كشفت مصادر مطلعة أن اللجنة القانونية التابعة لمجلس الوزراء عقدت اجتماعاً مطولاً، أمس، ناقشت فيه المستجدات والإجراءات المطلوبة والقرارات المتعلقة بالعملية الانتخابية، وانتهى الاجتماع بالموافقة على آلية التصويت في انتخابات مجلس الأمة بالبطاقة المدنية «وفق مرسوم ضرورة».

وأوضحت المصادر أن مجلس الوزراء سيناقش في اجتماعه المقرر اليوم (الأربعاء) ما انتهى إليه اجتماع اللجنة القانونية حول آلية التصويت وفق البطاقة المدنية، ما سيعني حكماً تعديل جداول الناخبين وفق العناوين المثبتة بالبطاقة المدنية. وذكرت المصادر أن يوم الاقتراع لم يُحدد خلال اجتماع اللجنة، وسيجري بحثه في اجتماع مجلس الوزراء اليوم (الأربعاء).

أعلنت هيئة المعلومات المدنية في دولة الكويت عن إطلاق خدمة إلكترونية للاستعلام عن جاهزة البطاقة المدنية وذلك من أجل التسهيل على جميع المواطنين والتخفيف عنهم التعب والجهد. ويمكن للمواطنين والمقيمين بدولة الكويت استخدام المنصة الإلكترونية لمعرفة جاهزية البطاقة المدنية وتاريخ انتهاء صلاحيتها ومعرفة التواريخ اللازمة لتجديد البطاقات المدنية.

البطاقة المدنية ,شروط الحصول عليها في الكويت

البطاقة المدنية هي من ضمن الأوراق الرسمية المهمة لأي مواطن داخل أي دولة، فهي الهوية التي تعرف عن صاحبها، حيث تحتوي البطاقة المدنية معلومات الشخص وصورته ورقمه المدني وتاريخ ميلاده. كما أن البطاقة المدنية تحمل رقم مدني خاص بكل مواطن لا يمكن أن يتكرر، فلكل مواطن رقم معين يمكن التعرف عليها من خلاله مثل بصمة الأصبع.

وللحصول على البطاقة المدنية يجب أن يكون الشخص قد أتم ستة عشر عام، وأن يكون كويتي الجنسية ليتم إعطاءه الرقم المدني الخاص به.

الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني في الكويت

من خلال المنصة الإلكترونية التي أتاحتها وزارة الداخلية الكويتية يمكن للمواطن الكويتي الاستعلام عن البطاقة المدنية ومدى جاهزيتها، كما يمكنه معرفة تاريخ صلاحيتها والموعد المحدد لتجديدها.

خطوات الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني في الكويت

ولكي يتمكن للمواطنين من الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني، عليه فقط اتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال الى بوابة الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت من هنا.
  • تحديد ايقونة “حالة البطاقة”.
  • كتابة “الرقم المدني” في الخانة المعتمدة لذلك.
  • النقر فوق ايقونه “استعلام”.
  • سيتم عرض تفاصيل حاله البطاقه المدنيه الخاصه بك.

 الهيئة العامة للمعلومات المدنية

تعتبر الهيئة العامة للمعلومات المدنتية من احد الهيئات الحكومية ، وهي هيئة حكومية كويتية للمعلومات المدنية التي تم انشاءها لخدمة المواطنين والمقيمين في دولة الكويت، حيث  تم تاسيس الهيئة عام 1982 بمرسوم بقانون رقم 32 لسنة 1982 بأمر من أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح، ويقع مقرها الرئيسي في منطقة الوزارات جنوب السرة على الدائري السادس،تقدم الهيئة العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة ومن أبرزها ما يلي:

  • الاستعلام عن موقف البطاقه المدنيه.
  • تجديد البطاقه المدنيه.
  • معرفه عنوان صاحب البطاقه المدنيه.
  • الاستعلام عن صلاحيه البطاقه المدنيه.
  • معرفه تغيير البيانات الموجوده في البطاقه المدنيه.
  • الاستعلام عن الرقم المدني الكويت.

رابط الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني في الكويت

يتسال العدد من المواطنين عن رابط الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني بالكويت، حيث قامت الهيئة بتوفير رابط يمكن للمواطنين من خلاله الاستعلام عن جهوزية البطاقة ، اليكم الرابط:

  • رابط الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية عبر البوابة الالكترونية الرسمية من هنا.
  • رابط الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني عبر موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية من هنا.
الإعلانات|matched-content
السابق
كلمات أغنية أنا وبس اليسا مكتوبة وكاملة
التالي
الآن نتائج التوجيهي 2022 الأردن.. نتائج الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.