أخبار السعودية

موعد جلسة الإفراج المشروط عن حميدان التركي وتطورات جديدة بشأن قضيته

الإعلانات

تعقد لجنة الإفراج المشروط المعروفة باسم لجنة “برول” بالولايات المتحدة الأمريكية اليوم 2 من أغسطس المقبل؛ جلسة جديد للنظر في قضية السجين السعودي حميدان التركي.

موعد جلسة الإفراج المشروط عن حميدان التركي

كشف تركي حميدان التركي عن تطورات جديدة بشأن قضية والده المسجون في أمريكا. وقال خلال تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : ‏اليوم موعد جلسة الإفراج المشروط لوالدي حميدان التركي”. وتابع، من المفترض أن تبدأ الساعة 8 صباحا بتوقيت كولورادو، الساعة 5 عصرا بتوقيت السعودية.. دعواتكم.

يذكر أن القضية كانت قد أحيلت في وقت سابق من الشهر الماضي إلى لجنة مكونة من 9 أعضاء ليتم التصويت على فرصة قبول الإفراج المشروط، حيث تم اعتقال حميدان التركي” عام 2005 بتهمة “إساءة المعاملة لعاملته الإندونيسية، وإجبارها على العمل لديه دون دفع أجرها، واحتجاز وثائقها”، وفقا لملف القضية.

رسالة صوتية جديدة من حميدان التركي

نشر تركي، نجل حميدان التركي، رسالة صوتية من والده بعد زيارة أخواته نورة وأروى، شكر فيها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان وسفارة المملكة في الولايات المتحدة الأمريكية على رعايتهم المستمرة ودعمهم وتيسير هذه الزيارة.

وبحسب التسجيل الصوتي الذي نشره تركي حميدان التركي على تويتر، أنه سجد لله شكرًا على لحظات لقائه بنورة وأروى، وسأل الله تعالى أن ينصره نصرًا عزيزًا.

تفاصيل اعتقال حميدان التركي

حميدان علي التركي من مواليد 1969) هو مواطن سعودي، أدين في محكمة كولورادو بالاعتداء الجنسي على مدبرة منزله الإندونيسية، وفي 31 أغسطس / آب 2006، حُكم على التركي بالسجن لمدة 28 سنة بتهمة اختطاف خادمته الإندونيسية، وإرغامها على العمل من أجله دون الحاجة إلى دفع أجرها، ومصادرة الوثائق، وعدم تجديد إقامتها، وإرغامها على العيش في الطابق السفلي غير صالح للسكن البشري.

وعلى الرغم من المزاعم، نفى التركي ما نسب إليه، وأصر على أن التهم كانت احتيالية بسبب مؤامرة الحكومة الأمريكية، وفي 25 فبراير / شباط 2011، قررت المحكمة تخفيض العقوبة من 28 إلى 8 سنوات بسبب حسن سلوكه وتأثيره الإيجابي، وفقًا لشهادة قائد السجن، كما أضاف مدير مصلحة السجون أن التكاليف الطبية للعلاج التركي بسبب سوء حالته الصحية مرتفعة ويطلب من القاضي إرساله إلى بلاده لتلقي علاج أفضل، وقد حظيت قضيته باهتمام عام وشعبي واسع النطاق في المملكة العربية السُّعُودية.

ولد حميدان التركي ونشأ في المملكة العربية السُّعُودية، وسافر إلى الولايات المتحدة مع عائلته في عام 1995، بعد حصوله على منحة أكاديمية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في قسم اللغة الإنجليزية لإعداد دراسات عليا في الصوتيات. حاصل على درجة الماجستير مع مرتبة الشرف من جامعة دنفر، كولورادو، الولايات المتحدة الأمريكية.

الإعلانات|matched-content
السابق
رابط نتائج قبول كلية الملك فهد الأمنية 1444 الرسمي لخريجي الثانوية العامة عبر منصة أبشر توظيف 2022
التالي
آخر تطورات البحث عن مفقود نجران الطفل رائد آل جعرة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.