منوعات

6 علامات تحذيرية لورم الدماغ يجب ألا تتجاهلها

الإعلانات

علامات تحذيرية لورم الدماغ… هناك ستة أعراض لورم في المخ تشبه “الأعلام الحمراء” ولا ينبغي تجاهلها ، ولكن إذا رأيتها ، فعليك طلب المساعدة الطبية. تعرف على أعراض ورم المخ. قد لا تكون الأعراض الستة التي تقرأها أدناه خطيرة، لكن الخبراء يحثونك على طلب المساعدة من طبيبك إذا كنت تعاني منها.

يحذر الخبراء الناس من البحث عن أعراض ورم الدماغ الرئيسية حيث يميل معظم الناس إلى تجاهلها. وتشمل هذه العلامات التحذيرية و “العلامات الحمراء” الصداع ، والتغيرات في الرؤية، والنوبات المرضية، والغثيان والدوار، والتعب، وفقدان حاسة التذوق والشم. على الرغم من ندرتها نسبيًا، يُنصح الأشخاص الذين يعانون من هذه الأعراض بعدم تجاهلها واستشارة الطبيب.

6 علامات تحذيرية لورم الدماغ يجب ألا تتجاهلها

يتم تشخيص أكثر من 11000 شخص بورم في المخ كل عام. في حين أن هذه الأورام أكثر شيوعًا بين البالغين ، يمكن أن يصاب الأطفال أيضًا.

قد تختلف الأعراض عند الشباب الذين يعانون من نوبات، ومشاكل في التوازن، ووضعية غير طبيعية للرأس، وتأخر البلوغ، والنمو غير الطبيعي، والعطش الشديد، وانخفاض اليقظة.

العلامات التحذيرية لورم الدماغ

  • صداع الراس.
  • التغييرات في الرؤية
  • تشنجات.
  • الغثيان والدوخة.
  • تعب.
  • فقدان حاسة التذوق والشم

يمكن أن تكون أورام الدماغ غير سرطانية أو سرطانية. يتم تصنيف هذه الأورام بناءً على سرعة نموها ومدى احتمالية نموها مرة أخرى بعد العلاج. أورام الدرجة 1 و 2 منخفضة الدرجة. تتميز أورام الدرجة 3 و 4 بدرجة عالية، مما يعني أنه من المرجح أن تنمو مرة أخرى بعد العلاج.

الأعراض الأخرى التي يجب البحث عنها هي التغيرات العقلية أو السلوكية، مثل مشاكل الذاكرة أو تغيرات الشخصية، بالإضافة إلى الضعف أو الشلل التدريجي في جانب واحد من الجسم.

إذا لاحظت أنك تواجه مشكلة في التركيز على الأنشطة اليومية أو مشاكل في الذاكرة، فهناك احتمال ضئيل في أن تكون علامة على وجود ورم في المخ، ومن المهم طلب المساعدة الطبية.

الإعلانات|matched-content
السابق
مالا تعرفه عن الشيهانة العزاز التي صدر أمراً ملكياً بتعيينها نائباً لأمين مجلس الوزراء
التالي
رابط الاستماع إلى خطبة يوم عرفة 1443 مباشر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.