منوعات

حيل الطبخ التي يجب أن تعرفها كل سيدة

الإعلانات

إن طهي الطعام بأي شكل من الأشكال ليس علامة على معرفة كيفية الطهي، ولكن أيها السيدات، يجب أن تكون على دراية بحيل الطهي المهمة للتخلص من الحروق والتوابل والحموضة، إلخ. لا يقتصر الطهي على معرفة كيفية طهي أي طعام فحسب، بل يضفي الطهاة الرائعون في العالم طعمًا ورائحة فريدة للطعام باستخدام مكونات الطعام المختلفة وحيل الطهي.

حيل طبخ بسيطة ومفيدة من طهاة محترفين

غالبًا ما يحافظ الطهاة المحترفون على رباطة جأشهم عندما يحترق الطعام أو يصبح حامضًا وحارًا، ومن خلال القيام ببعض الحيل، فإنهم يزيلون رائحة الحرق وطعم الحموضة والبهارات. في هذه المقالة قمنا بإحضار حيل الطبخ التي يستخدمها العديد من الطهاة المحترفين.

إزالة الملح من الحساء
إذا كان الحساء مالحًا ، فهناك العديد من الطرق لإزالة الملوحة ، على سبيل المثال ، يمكنك غمس مكعب سكر في الحساء بملعقة كبيرة وإخراج الملعقة عندما يذوب السكر وتكرار نفس العملية مع مكعب السكر الآخر. أو ضع شبكة بكمية صغيرة من الحبوب في إناء الحساء واغليها حتى تمتص الشبكة الملح الزائد.

  • اللحم الطري

جعل اللحم ألذ وأرق، يستخدم الطهاة المحترفون الحيل ويجعلون اللحم أكثر ليونة بحيث يتكسر قوام اللحم ويسهل مضغه ويصبح الطعم أكثر متعة. لتليين اللحم، يمكنك نقع اللحم في صلصة المايونيز قبل الطهي. أو يمكنك استخدام الكيوي. للقيام بذلك، قطعي الكيوي إلى قطع وافركي قطع الكيوي على اللحم واتركي عصير وعصير الكيوي على اللحم. من خلال القيام بذلك ، يصبح اللحم أكثر عصارة ولذيذًا.

  • افصل بذور كوز الذرة

إذا كنت قد غليتم الكوز، يمكنك استخدام سكين حاد لإزالة الذرة من الأعلى واستخدام الكوز المسلوق في السلطة.

  • الاحتفاظ بالنكهة القوية للطعام

للمساعدة في الحفاظ على النكهة القوية ونضارة الطعام، قم بتدفئة الطبق قبل تقديم طبق ساخن وقم بتبريده قبل تقديم طبق بارد.

  • افصل صفار البيض

لا تحتاج إلى استخدام أدوات مختلفة لفصل صفار البيض عن البياض بسهولة، لكن يمكنك فعل ذلك باستخدام زجاجة بلاستيكية بسيطة. يكفي تثبيت مدخل الزجاجة على صفار البيض مع ضغط قليل حول الزجاجة ثم تحرير صفار البيض من بياض البيض إلى الزجاجة.

  • القضاء على رائحة الأطباق

لإزالة رائحة السمك أو البصل، اغسلهما بالماء والخل حتى تختفي الرائحة.

  • ترسيب فتات القهوة في البرطمان (نوع من ماكينات صنع القهوة )

أضف ملعقة صغيرة من الماء البارد إلى القهوة وانتظر نصف دقيقة حتى تستقر جزيئات القهوة في البرطمان. ثم اسكب القهوة في الكوب.

  • الحفاظ على الخبز طازجًا

حتى لا يصبح الخبز الذي اشتريته قديمًا ويبقى هشًا وطازجًا ، ضع قطعة تفاحة في حامل الخبز.

  • بطاطس مقرمشة لذيذة

لكي تكون البطاطس المقلية لذيذة ومقرمشة، بعد تقطيع البطاطس وغسلها، جففها أولاً بمنشفة ورقية أو ضعها في الميكروويف لفترة ثم اقليها.

  • عدم تغيير لون البطاطس المهروسة

يضيف بعض الناس الحليب البارد إلى البطاطس المهروسة. تؤدي إضافة الحليب البارد إلى البطاطس المهروسة إلى تغير لونها، لذلك من الأفضل عدم إضافة الحليب البارد إلى البطاطس المهروسة. اسلقي الحليب وأضيفيه وهو ساخن إلى الهريس حتى لا يتحول لون الهريس إلى اللون الرمادي.

  • مكعبات الثلج المنكهة

أضف الليمون والبرتقال والتوت وأوراق النعناع لجعل مكعبات الثلج لذيذة. تضيف إضافة مكعبات الثلج هذه إلى المشروبات مظهرًا جميلًا وتضيف نكهة.

  • تخزين الخضار على المدى الطويل

لتتمكن من استخدام الخضروات مثل الكرفس والبروكلي لفترة أطول، قم بلفها بورق قصدير.

  • تسخين الأطعمة المطبوخة

لتسخين بيتزا باردة وإضافة طعم ورائحة طازجة إليها، يمكنك تسخين البيتزا في مقلاة بدلاً من الميكروويف .

  • السكين لا ينزلق

إذا استمر السكين في الانزلاق من يدك أثناء تقطيع اللحم بالسكين، فلف بعض الأربطة البلاستيكية المطاطية في عدة أماكن على مقبض السكين.

  • تحضير المايونيز

يمكنك بسهولة صنع صلصة تشبه المايونيز مع القشدة الحامضة. لذلك لا تقلق إذا نفد المايونيز. يُمزج القشدة الحامضة مع صفار البيض المسلوق ويُضاف إليه ملعقة من صلصة الخردل .

  • الحفاظ على البصل المفروم طازجًا

للحفاظ على البصل المفروم طازجًا، ضعه في وعاء مملح. يمكنك وضع القليل من الزيت النباتي على البصل وتخزينه في وعاء مغلق.

  • القضاء على رائحة الأرز المحروق

لإزالة الرائحة المحترقة من الأرز، قشري بصلة على الفور وقطعيها وضعيها في القدر بجانب الأرز واتركيها في الإناء لمدة 10 دقائق. سيمتص البصل الرائحة المحترقة ولن تشم رائحة الأرز بعد الاحتراق.

لإزالة الرائحة المحترقة من الأرز، يمكنك وضع الخبز داخل الأرز أو على جانب الأرز، فقط ضع قطعة من الخبز على سطح الأرز واتركها تختمر. بالإضافة إلى ذلك، ليس من الضروري إخراج قطعة الخبز من القدر بعد بضع دقائق. اتركي الخبز في القدر حتى يتم تقديم الأرز. يمتص الخبز رائحة الاحتراق ويمكنك وضع الأرز في الطبق بأمان والاستمتاع بمذاقه ورائحته كما كان من قبل.

بمجرد أن تشعر برائحة احتراق الأرز، أخرجه من القدر وضع بعض مكعبات السكر على الأرز. بعد بضع دقائق، تمتص مكعبات السكر رائحة الأرز المحروق ولن تشعر بعد الآن برائحة الأرز المحروق.

  • مشروبات التبريد

لتبريد المشروب بسرعة، قم بلف منشفة ورقية مبللة حول علبة / زجاجة المشروب ثم ضعه في الثلاجة.

  • القضاء على بهارات الطعام

إذا وجدت أن الطعام حار جدًا أثناء الطهي، وكان لديك وقت كافٍ، أضف بعض المكونات الأساسية للطهي بما يتناسب مع الطعام، أو أضف أطعمة جديدة لا تضر بمذاق الطعام، مثل إضافة الخضار أو الفاصوليا أو اللحوم، قم بإزالة البهارات من الطعام. إذا كنت لا تمانع في حلاوة الطعام، يمكنك إضافة بعض العسل أو السكر إليه.

  • حفظ الفواكه والخضروات طازجة

للحفاظ على الفواكه والخضروات طازجة والاحتفاظ بها لفترة أطول، احتفظ بالفواكه والخضروات مثل البطاطس والطماطم والموز والتفاح خارج الثلاجة.

  • تذويب اللحوم

من أجل إذابة ثلج اللحم، لا تضع اللحم في الماء الساخن لأن ذلك سيفسد مظهره ومذاقه، وضع اللحم المجمد في وعاء مناسب ووضعه في الثلاجة لإذابة تدريجياً.

  • إطالة عمر الحليب

يحتفظ الكثير منا بالحليب في باب الثلاجة، فهذا ليس مكانًا مناسبًا لتخزين الحليب لأن فتح الباب يؤدي إلى قفزات في درجات الحرارة ويقصر من عمر الحليب.

  • نفخ الكعكة

لكي تنتفخ المعجنات والكيك بشكل أفضل، لا تفتح باب الفرن كثيرًا، لأنك بفتح باب الفرن يقلل من درجة حرارته وسيؤدي ذلك إلى عدم انتفاخ الخبز أو المعجنات جيدًا. إذا كنت ترغب في التحقق من المعجنات الخاصة بك، فقم بتشغيل الضوء داخل الفرن.

  • بيتزا مقرمشة

إذا كنت تطبخ البيتزا في المنزل وتريد عليها قشرة مقرمشة وذهبية، ضعي العجينة في الفرن لمدة 2-3 دقائق قبل الخبز أو ضعي العجينة على ورقة ساخنة ثم اسكبي المكونات عليها.

  • مد الجبن البيتزا

هناك العديد من العوامل التي تسبب تمدد جبن البيتزا، من أهمها جودة الجبن وعلامته التجارية، وطول الوقت الذي تقضيه البيتزا في الفرن، ونثر الجبن بالماء البارد. لجعل الجبن مطاطًا، أضف جبنة البيتزا على خطوتين، أي قم أولاً بتغطية العجين بالصلصة والجبن حتى تلتصق المكونات بالعجين. بعد صب المكونات على العجينة، نسكب القليل من الجبن على المكونات ونضع البيتزا في الفرن.

بعد الدقائق الخمس الأخيرة أخرجي البيتزا من الفرن وضعي عليها الجبن مرة أخرى وضعيها في الفرن. هذا الجبن الذي تصبه في النهاية يجعله أكثر مرونة. قبل وضع البيتزا أو اللازانيا في الفرن، يمكنك تبليل الجزء العلوي من الجبن بكمية قليلة من الماء البارد لزيادة رطوبة الجبن وتمديدها بشكل أفضل.

  • قلي الباذنجان وامتصاص كمية أقل من الزيت

احصل على الباذنجان الطازج لأن الباذنجان القديم يمتص المزيد من الزيت. يساعد وضع الباذنجان في الماء المالح أيضًا على امتصاص كمية أقل من الزيت في الباذنجان ويجعل قوامه هشًا عند القلي، يمكنك وضع الباذنجان في الماء المالح طوال الليل حتى الصباح. قبل قلي الباذنجان، اغمس سطحه في الزبادي أو بياض البيض. الزبادي وبياض البيض لا يؤثران على طعم الباذنجان ويقللان فقط من امتصاص الزيت.

الإعلانات|matched-content
السابق
كلمات أغنية أدرينالين محمد حماقي مكتوبة وكاملة
التالي
كلمات أغنية أسيب نفسي وأغني دنيا سمير غانم مكتوبة وكاملة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.