منوعات

حقيقة حظر تيك توك TikTok من متاجر التطبيقات

الإعلانات

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية، صباح أمس الجمعة، أنه ابتداءً من يوم الأحد 30 سبتمبر، سيتم حظر تنزيلات التطبيق الشهير TikTok وتطبيق المراسلة WeChat في الولايات المتحدة. فيما اعتبرت الوزارة أن الإجراء الأخير الذي اتخذته ضروري لحماية الأمن القومي للولايات المتحدة. طلبت لجنة من لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) من آبل وجوجل إزالة TikTok من متاجر التطبيقات الخاصة بهما ، و App Store و Google Play ، ومنحت الشركات حتى 8 يوليو للرد. ليس من الواضح ما هي الإجراءات التي ستتخذها لجنة الاتصالات الفيدرالية ضد هاتين الشركتين إذا لم تمتثل هاتان الشركتان.

حظر تيك توك TikTok من متاجر التطبيقات

في عام 2020، أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه سيتم حظر TikTok في الولايات المتحدة ما لم يتم بيعه لشركة أمريكية. تم ذكر موعد نهائي ضيق، لكن تم تمديده مرتين وتم تجاهله بهدوء.

وصفت إدارة دونالد ترامب البرنامج بأنه تهديد للأمن القومي، لكن الخبراء رفضوا بيان ترامب ووصفوه بأنه تكهنات حتى ألغت إدارة بايدن الأمر التنفيذي، لكنها أمرت بمراجعة أوسع للتطبيقات المرتبطة بأعداء أجانب.

لكن على ما يبدو ، بعد بضعة أشهر والتحقيق الذي أجرته لجنة الاتصالات الفيدرالية ، تم إرسال خطاب مفتوح من صفحتين إلى Apple و Google ، طُلب فيه من الشركتين الكبيرتين إزالة هذا البرنامج من App Store و Google Play ، بسبب يبدو أن هذا التحقيق في برنامج Tik Tok على هواتف iPhone و Android قد اتُهم بأنه أداة لجمع المعلومات للحكومة الصينية ، وتم منح الشركتين بضعة أيام للرد.

نص خطاب لجنة الاتصالات الفيدرالية إلى Apple و Google

في الأسبوع الماضي ، تلقينا تقريرًا حول مخاطر المعلومات المتعلقة باستخدام Tik Tok. كما هو معروف ، Tik Tok هو برنامج يتم توفيره للمستخدمين من خلال متجر التطبيقات الخاص بك (مثل App Store و Google Play) ، والذي يحتوي على كمية كبيرة من المعلومات الشخصية والمهمة للمستخدمين التي يتم جمعها فيه. ينتمي هذا البرنامج إلى ByteDance ومقرها بكين ، وهي منظمة تابعة للحزب الشيوعي الصيني ويلزمها القانون الصيني للامتثال للمتطلبات التنظيمية لجمهورية الصين الشعبية الصين.

كشف تقرير BuzzFeed News الأسبوع الماضي عبر ملفات صوتية مسربة أن مسؤولي ByteDance في بكين قد وصلوا مرارًا وتكرارًا إلى البيانات الحساسة التي جمعها TikTok من الأمريكيين عندما قام المستخدمون بتنزيل التطبيق من خلال متاجر التطبيقات الخاصة به.

Tik Tok ليس كما يبدو وليس مجرد تطبيق لمشاركة مقاطع فيديو أو ميمات مضحكة ، إنه ذئب يرتدي ملابس حمل. يعمل البرنامج في جوهره كأداة مراقبة معقدة تجمع كميات كبيرة من البيانات الشخصية والحساسة للحكومة الصينية.

طورت جمهورية الصين الشعبية بعضًا من أكثر قدرات المراقبة عدوانية وانتشارًا في العالم للحفاظ على سيطرتها الاستبدادية. في الواقع ، يجمع Tik Tok كل شيء بدءًا من سجل التطبيقات والمعرفات الحيوية مثل التعرف على الوجه والملفات الصوتية وبيانات الموقع بالإضافة إلى مسودات الرسائل وما إلى ذلك ، حتى أن التطبيق يستخدم الصور ومقاطع الفيديو المخزنة في حافظة الجهاز.

من الواضح لك أيضًا أن TikTok تشكل خطرًا أمنيًا غير مقبول بسبب جمعها الشامل للبيانات ووصول بكين غير المنضبط إلى تلك البيانات الحساسة. أيضًا ، فإن نمط سلوك Tik Tok والتحريفات حول الوصول غير المقيد للأشخاص في بكين إلى بيانات المستخدم الحساسة يضعها خارج الامتثال لسياسات أمن المعلومات. نطلب منك تطبيق القواعد للاحتفاظ بهذا التطبيق في متجر التطبيقات الخاص بك وإذا لم تتبع هذه القواعد ، فقم بإزالته من متجرك.

الإعلانات|matched-content
السابق
انقذوا وسام السويلمي.. قصة وسام السويلمي كاملة
التالي
زواج عمدة المكسيك من تمساح يبلغ من العمر 7 سنوات لطلب البركة للقرية

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.