أخبار السعودية

انقذوا وسام السويلمي.. قصة وسام السويلمي كاملة

الإعلانات

تصدر وسم “انقذوا وسام السويلمي” في الساعات الماضية من يوم الخميس الموافق 30-6-2022 قائمة التريند على موقعي تويتر وفيسبوك، وذلك وسط تفاعل كبير من مئات الآلاف من الأشخاص على هذا الوسم، والذي يحمل في طياته تهديد قد تلقته وسام السويلمي، وسط مطالبات من المغردين من السلطات السعودية بضرورة حماية الفتاة وسام التي من المقرر ان تصل أراضي المملكة خلال الساعات المقبلة،  ونحن في هذا المقال نوضح لكم التفاصيل الكاملة مع معلومات عامة عن الوسم

قصة وسام السويلمي

وعن التفاصيل فقد تعرضت الفتاة السعودية المقيمة في الخارج وسام السويلمي إلى التهديد من أقرب الناس إليها بالق*تل بالسلاح بمجرد وصولها إلى مطار الرياض، وكانت قد أعلنت في وقت سابق أنها ستزور السعودية قريباً.

الفتاة السعودية المعروفة باسم وسام السويلمي هي احدى الفتيات السعوديات التي هاجرت إلى ألمانيا هرباً من والدها وظلمه لها، وعلى حسب قولها أنها تعرضت للتحرش من والدها، كذلك عانت من الظلم والعنف والتعذيب الذي يقوم به والدها مؤنس ناير السويلمي.

لكن بعد سفرها الى ألمانيا تعرضت لتحرش من المواطنين في ألمانيا. وطالبت بالعدل ورفع الظلم واعادتها الى المملكة العربية السعودية من الأمير محمد، وبعد التحقق من الأمر تم إلقاء القبض على والدها مؤنس ناير السويلمي.

https://twitter.com/We_90i/status/1526723969960841217?s=20&t=QnKRjF_pd6CKTs5GGD8kbQ

انقذوا وسام السويلمي

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ يحمل وسم “انقذوا وسام السويلمي” وسط مطالبات من المغردين من السلطات السعودية بضرورة حماية الفتاة وسام التي من المقرر ان تصل أراضي المملكة خلال الساعات المقبلة.

فقد غرد أحد المتابعين قائلاً: “قلناها قبل ونرجع نقول وسام هربت لتعرضها لتحرش تم القبض ع والدها وقررت ترجع قاعده توصلها تهديدات بالقىل علما ما سوت شي خطا دافعت عن نفسها لكن المرضى ما يهمهم دين وصح وخطا كل همهم سمعتهم والتستر ع المتحرشين كل اللي صار شو محد يهمه امانها وحياتها فعليا “.

وقال آخر: “أي احد يدافع عن المعتدين لأي سبب كان هو بنفسه فيه بذرة شر ومعتدي ونرجسي ويبغى يستمر الوضع بهالطريقه (ان المعتدي ما ينكشف) انتهى .. لحد يتعب ويشرح لهم اللي يدافع عن مجرمين هو مجرم زيهم ويعجبه وجود هالشي بالمجتمع”.

وقال آخر: “فايز المالكي في بث مباشر مع البنت وصديقه فهد مطر مسوي مساحه يتكلمون عن البنت وجايب عمها !!واضح ان عائلتها عائله ساذجه وبسيطه والله لو أنها من أسره ذات شأن بالمجتمع لما تجرأ هولاء على ذلك ، ولتم تاديبهم قبل تاديب والدها ،، لكن نحن في مجتمع طبقي والضعيف ي ويله”.

وقالت أم همام: “يقول لها بقطع راسك مثل المصريه بلا شرطه بلا بطيخ يهدد بالقىًل ويغلط على الحكومة هذي العائلة يبي لها تأديب ضروري كل ذكور العائلة الكبار ينسجنون والصغار يخضعون لعلاج نفسي واضح انهم مب طبيعين فوق ما انهم تحرشو فيها جالسين يهددونه ولا فكرو بالقانون ولا الحكومة”.

وغردت علياء قائلة: “خلوكم واقعين اشوف ان البنت هذي مو لازم ترجع راح تتعرض لمصيبه وأهلها بايعينها ما همهم شي ولكن البنت هذي مو مثل غيرها ما هاجرت علشان الحرية وقلة الادب هذي راحت لان أهلها اذوها وما فيهم خير ف أتمنى من حكومتنا الرشيدة يبحثون لها عن عمل ومسكن في المانيا افضل له”.

من هي وسام السويلمي؟

وسام السويلمي، ابنة مؤنس ناير السويلمي، سعودية الجنسية من مواليد سنة 2001، وهي من مكان الميلاد منطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية، وتبلغ من العمر الآن 21 سنة.

تقيم وسام حالياً في ألمانيا وتريد الخروج منها والعودة لحضن الوطن، ومدة الإقامة 3 سنوات متواصلة، تعمل في مجال النشاط الاجتماعي وتُناصر حركات التحرر وهي التي تطلق عليها الاسم (معتقلات المنازل).

الإعلانات|matched-content
السابق
إنستغرام وفيسبوك يواجهان الإعلانات المتعلقة بـ “الإجهاض”
التالي
حقيقة حظر تيك توك TikTok من متاجر التطبيقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.