أخبار السعودية

كيفية إعادة التقديم في حساب المواطن في حالة عدم الأهلية

الإعلانات

 إعادة التقديم في حساب المواطن.. كشفت برنامج حساب المواطن عن خطوات إعادة التقديم في المبادرة في حالة عدم أهلية المستفيد، وإيقاف طلبه في حساب المواطن، ويمكن حاليًا إعادة الطلب للاستفادة ببرنامج حساب المواطن.

دراسة الأهلية بحساب المواطن

وفي سؤال ورد للحساب الرسمي لـ حساب المواطن، عبر تويتر، قالت خلاله إحدى المستفيدات: «قدمت وطالع لي كذا هل تقديمي صح ولا فيه شيء غلط؛ لأن دراسة الأهلية قديمة جدًا وما تغيرت للحين؟».

وأكد حساب المواطن أنه في حال كانت حالة الأهلية في حسابك (غير مؤهل)، وتم تجاوز مدة تقديم الاعتراض 3 أشهر يلزمك أولًا تحديث البيانات طبقًا لسبب عدم الأهلية ثم التوجه إلى (دراسة الأهلية) والضغط على أيقونة (إعادة تقديم الطلب).

وأضاف حساب المواطن أنه وفي حال تمت إعادة تقديم الطلب قبل تاريخ 16 يوليو ستتم دراسة حالة أهليتك وإبلاغك باستيفائك لشروط الأهلية عن طريق زيارة حسابك «دراسة الأهلية» ضمن دورة الأهلية لشهر أغسطس، نسعد بخدمتك.

التسجيل في حساب المواطن دون رقم الهاتف

أعلن برنامج حساب المواطن حل مشكلة دخول المستفيدين الذين لا يمكنهم التسجيل في برنامج حساب المواطن؛ بسبب فقدان أو تغيير رقم الهاتف.

خطوات التسجيل في حساب المواطن دون رقم الهاتف

وأضاف حساب المواطن أنه من الممكن أن يطرأ تحديث أو تغيير على رقم الجوال، الأمر الذي يستوجب تحديث بيانات المستفيدين لإضافة الهاتف الجديد، ويمكن التسجيل في حساب المواطن دون رقم الجوال عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة صفحة الدخول.
  • ومن ثم الضغط على أيقونة النفاذ الوطني.

المسجلين الجدد في حساب المواطن

من ناحية أخرى، أوضح المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، عبدالله الهاجري، معلومة مهمة للمسجلين الجدد في البرنامج، وذلك بعد استفسار المستفيدين: «هل ستتم دراسة الأهلية في البرنامج لدفعة شهر أغسطس القادمة في حالة قيام المواطن بالتسجيل أو إعادة تقديم الطلب؟».

وقال المتحدث الرسمي لحساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «إذا أكملت تسجيلك أو أعدت تقديم طلبك قبل يوم 16 يوليو فستتم دراسة أهليتك واستحقاقك لدفعة شهر أغسطس المقبلة».

الإعلانات|matched-content
السابق
بالتفاصيل عسكري يرمي نفسه بالرصاص في ميادين الرماية
التالي
بسبب آية الكرسي سمول كابتشينو يتعرض لموقف محرج

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.