منوعات

إنستغرام وفيسبوك يواجهان الإعلانات المتعلقة بـ “الإجهاض”

الإعلانات

حظر الإجهاض بعد قرار المحكمة العليا الأمريكية بإلغاء الحق في الإجهاض ، بدأت شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستغرام بحذف المنشورات التي تروج لحبوب الإجهاض، حيث بدأ Facebook و Instagram مؤخرًا في حذف المنشورات التي تخدم النساء اللواتي لم يكن بإمكانهن الوصول إلى حبوب الإجهاض.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب حكم صدر مؤخرًا عن المحكمة العليا الأمريكية يوم الجمعة الماضي (24 يونيو) ؛ ألغت المحكمة العليا الأمريكية حكمًا صدر عام 1973 جعل الوصول إلى الإجهاض حقًا قانونيًا. وفقًا لتحليل أجرته شركة المعلومات الإعلامية Zignal Labs ، فإن إعلانات حبوب الإجهاض ، وكذلك المنشورات التي تشير إلى بعض الوصفات الطبية مثل الميفيبريستون والميزوبروستول ، ارتفعت فجأة في صباح يوم 24 يونيو على Twitter و Facebook و Reddit و TV.

تنفيذ قرار حظر الإعلانات المتعلقة بالإجهاض

في 24 يونيو ، تلقت وكالة أسوشييتد برس صورة لامرأة تعرض على إنستغرام شراء أو إرسال حبوب الإجهاض في منشور بعد دقائق من صدور حكم محكمة بإلغاء الحق القانوني في الإجهاض، والذي حذفه موقع إنستغرام بعد فترة وجيزة.

يوم الإثنين، اختبر مراسل أسوشيتد برس على فيسبوك كيف ردت الشركة على منشور مشابه على فيسبوك ، قائلًا: “إذا أرسلت لي عنوانك ، فسأرسل لك حبوب الإجهاض بالبريد.”

تم حذف المنشور في غضون دقيقة. تم وضع حساب Facebook على الفور في حالة “تنبيه” للمنشور ، الذي قال Facebook إنه ينتهك معاييره بشأن “الأسلحة والحيوانات والأشياء الأخرى”. ومع ذلك، عندما نشر مراسل الأسوشييتد برس نفس المنشور تمامًا ولكنه استبدل عبارة “حبوب الإجهاض” بـ “البنادق” ، ظل هذا المنشور على حاله!

ومع ذلك ، يمكن الحصول على حبوب الإجهاض بشكل قانوني في الولايات المتحدة عن طريق البريد وبعد التشاور عبر الإنترنت مع الوصفات المعتمدين والمدربين.

الإعلانات|matched-content
السابق
الآن ظهور نتائج البكالوريا 2022 المغرب الدورة العادية.. نتائج البكالوريا 2022 المغرب pdf
التالي
انقذوا وسام السويلمي.. قصة وسام السويلمي كاملة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.