منوعات

أسماء أوائل الثانوية الأزهرية 2022 ورابط الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية

الإعلانات

يعلن الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2022 في مؤتمر صحفي الساعة الثانية ظهرًا، بالنيابة عن فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر. ويتم إذاعة بث مباشر للمؤتمر على صفحة الأزهر على Facebook، وصفحة الأزهر على تويتر، وصفحة الأزهر على يوتيوب. ويتم إعلان عن أسماء أوائل الصف الثالث الثانوي الأزهري بقسميه العلمي والأدبي، وشهادة الشعبة الإسلامية. ​

رابط الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية

يمكن الحصول على من نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري فور اعتمادها من موقع بوابة الأزهر الإلكترونية عبر رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2022.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

1- الانتظار لحين الانتهاء من اعتماد النتيجة الساعة 2 ظهرًا.

2- الضغط على رابط نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس.

3- ادخال الرقم القومي أو جواز السفر لغير المصريين.

4- اضغط على بحث للحصول على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2022 من بوابة الأزهر الإلكترونية.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2021-2022

تحدد موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2021-2022 بعد انتهاء المؤتمر الصحفي لإعلان النتيجة الذي يبدأ الساعة الثانية ظهر اليوم.

أوائل الثانوية الأزهرية 2021-2022

هنأ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أوائل الثانوية الأزهرية 2022، خلال اتصال هاتفي بالأول على كل قسم من أقسام الثانوية الأزهرية 2022، إذ حصلت أميرة أسامة سعيد عبد المنجي، الطالبة بمعهد فتيات الإمام عبد الحليم محمود بمنطقة القاهرة الأزهرية، على المركز الأول على القسم الأدبي بمجموع 622 درجة بنسبة 98.73؜.

الأول على الثانوية الأزهرية علمي

وتصدرت قائمة أسماء أوائل الثانوية الأزهرية علمي، كل من الطالبة آلاء أحمد أمين محمد حسنين، الطالبة بمعهد فتيات فؤاد خميس النموذجي بمنطقة الشرقية الأزهرية، وكذلك الطالب يوسف أحمد محمد أبو حسين، الطالب بمعهد طور سيناء النموذجي بمنطقة جنوب سيناء، إذ حصل كل منهما على المركزين الأول والأول مكرر على القسم العلمي بالثانوية الأزهرية 2022، بعد حصولهم على مجموع كلي بلغ 649 درجة بنسبة 99.85%؜.

الأول على المكفوفين في الثانوية الأزهرية

أما في المركز الأول على المكفوفين، جاءت  ريم عيسى عبد القادر البدوي، الطالبة بمعهد فتيات سمنود، بمنطقة الغربية الأزهرية، في الصدارة بمجموع ٦١٧ درجة، بما يعادل بنسبة ٩٧.٩٤٪.

الأول على شعبة العلوم الإسلامية بالثانوية الأزهرية 2022

وعلى شعبة العلوم الإسلامية بالثانوية الأزهرية 2022، حصل الحسن فتحي إبراهيم عبد الرحيم، الطالب بمعهد سنورس بمنطقة الفيوم الأزهرية، على المركز الأول بمجموع ٦٢٠ درجة بنسبة (٩٨.٤١٪؜).

وحرص شيخ الأزهر على تقديم الشكر لأولياء أمور الطلاب الأوائل على جهودهم في رعاية أبنائهم وتوفير الجو المناسب لتفوقهم وتحصيل أعلى الدرجات بين أقرانهم، مؤكدًا أن تربية وتعليم أبنائهم هو أفضل استثمار في حياتهم، حتى يسهموا في بناء مستقبل هذا الوطن وصناعة حضارته وتقدمه.

ووجه شيخ الأزهر الشكر والتقدير لكل القائمين على العملية التعليمية والامتحانات، لما بذلوه من جهود للارتقاء بمنظومة التعليم والطالب الأزهري، مؤكدًا أن الأزهر يرتقي برجاله المخلصين الذين لا يبخلون بتقديم كل الجهد لإعلاء شأنه ونشر رسالته العالمية.

موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة الأزهرية 2022

مواعيد امتحانات الدور الثاني بشهادات: الثانوية بقسميها (العلمي والأدبي)، والبعوث الإسلامية (الإعدادية والثانوية) ومعهد العلوم الإسلامية، للعام الدراسي 2021/2022.
وتبدأ امتحانات الدور الثاني للشهادتين الثانوية (العلمي والأدبي) ومعهد العلوم الإسلامية يوم السبت 20 أغسطس 2022م، على أن تنتهي يوم الاثنين 29 أغسطس 2022م. أما امتحانات الدور الثاني لإعدادية البعوث الإسلامية فتبدأ يوم السبت 20 أغسطس 2022م، وتنتهي يوم الخميس 25 أغسطس 2022م، بينما تبدأ امتحانات الدور الثاني لثانوية البعوث الإسلامية يوم السبت 20 أغسطس 2022م، وتنتهي يوم الأحد 28 أغسطس 2022م.

الإعلانات|matched-content
السابق
ظهرت الآن رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 بالاسم ورقم الجلوس الدور الأول
التالي
رابط التقديم على الوظائف التعليمية 1444 في السعودية عبر نظام جدارة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.