منوعات

من هي هند الدبيخي التي أثارت الجدل بمقترح دمج المعلمين والمعلمات في السعودية؟

الإعلانات

تصدر اسم هند الدبيخي مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية وخاصة تويتر، وذلك بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو نشرته مشهورة سناب شات والمقيمة في بريطانيا “هند الدبيخي” عبر حسابها في سناب، اقترحت فيه دمج المعلمين والمعلمين في بيئة مدرسية واحدة مثل المستشفيات.

هند الدبيخي تقترح دمج المعلمين والمعلمات في بيئة مدرسية واحدة

حيث قالت هند في المقطع المتداول: “وش اللي يمنع مدير مدرسة يكون معه معلمين ومعلمات بنفس المدرسة، ومديرة مدرسة يكون معها معلمين ومعلمات إيش اللي يمنع، وهذا الشيء سيكون في السعودية لكن إحنا نبغاه خلال 3 سنوات”.

وأشارت:”3 سنوات كافية لدراسة كل ما يتعلق بحيثيات الموضوع”، معقبة:”فيما يخص الإدارة المدرسية لما يكون في المعلم والمعلمة ومديرة المدرسة ومدير المدرسة والوكيل والوكيلة”.

وتابعت: “الرجل له تأثير كبير على المرأة في بيئة العمل، والمرأة لها تأثير أيضا في عمل الرجل، ورأينا هذا الشيء في المستشفيات والشركات الكبيرة وتأثيره على الإنتاجية”.

https://twitter.com/Ma511da/status/1541663120413925378?s=20&t=hOqM8PvFt7bTEPb96l4hag

هل هند الدبيخي مستشارة التعليم السعودي؟

هند الدبيخي سيدة سعودية وهي واحدة من مشاهير السوشال ميديا ولا علاقة لها بمنصب مستشارة وزير التعليم السعودي، حيث التي تتولى هذا المنصب هي الدكتورة (مي العبيدي) التي تعتبر أول سعودية تتولى منصب نائب وزير التعليم في المملكة العربية السعودية.

من هي هند الدبيخي؟

وعقب ذلك، سرعات ما تصدرت هند الدبيخي، محركات البحث واحتلت التريند، ما جعل الرواد يبحثون عن السيرة الذاتية الخاصة بها، ويُقدم «هُن» أبرز المعلومات عنها خلال السطور التالية:

هند الدبيخي، في الأربعينات من عمرها، ولدت في المملكة العربية السعودية، في منطقة القصيم. وتعتبر واحدة من الناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت أثارت الجدل في الفترة الماضية بالعديد من الفيديوهات.

سافرت إلى العديد من الدول، وتعتبر أول امرأة نالت شهادة القيادة في المملكة العربية السعودية. من بين الإنجازات الأكاديمية، حصلت الدبيخي على دكتوراه في فلسفة التربية وجودة التعليم.

عملت هند، سابقا أستاذا جامعيا قبل مغادرتها المملكة العربية السعودية، كما عملت مشرفة تربوية في مركز دراسات البنات بجامعة الملك سعود.

من هو زوج هند الدبيخي؟

بعد الضجة الكبيرة التي أثارتها الدكتورة هند الدبيخي على مواقع التواصل الاجتماعي ، وفضولها الكبير حول هذه المرأة ، تساؤلات كثيرة حول هوية زوجها ، لكنه حتى الآن شخص مجهول، فقد احتفظت به الأخيرة في مقاطع الفيديو الخاصة بها أكثر من مرة، وتداولت اسمه في تلك الفيديوهات بصفته والد أطفالها. من آل القفاري. وتواصل مع الجهات المختصة عندما مُنعت سيارتها من دخول مرآب الجامعة الذي تعمل به، بسبب كفاح المجتمع السعودي ضد فكرة قيادة المرأة.

هند أم لأربعة أطفال ، أكبرهم فرح القفاري، الناشطة الاجتماعية الشهيرة ، وهي الوحيدة من أطفالها الذين ما زالوا يعيشون في رعاية والدها في القصيم.

أكدت هند أنها فخر لأهل القصيم الذين قاطعوها وخاصة أهلها وأقاربها، حيث تعرضت لانتقادات لاذعة على خلفية توجهها إلى عالم وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك قررت لتصبح مؤثرة في المجتمع السعودي بشكل خاص، بعد أن فقدت وظيفتها بسبب هجومها على جرأتها في عدة مواقف.

بدأ العداء تجاهها على خلفية حصولها على رخصة القيادة الأولى في القصيم، ومع استمرار المضايقات، خرجت عبر مقطع فيديو منسوب لها، قامت خلاله بإهانة أهالي بريدة والقصيم. أصدرت محكمة جنايات منطقة القصيم حكماً بالسجن ثمانية أشهر وغرامة مالية قدرها 30 ألف ريال، بالإضافة إلى مصادرة هاتفها الخاص لوقف نشاطها في عالم وسائل التواصل الاجتماعي

 

الإعلانات|matched-content
السابق
تقاعد أحمد الموسى وتكليف مبارك الجافور بمهام مدير القوى العاملة
التالي
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2021-2022

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.