منوعات

هل قهوة الصباح تطيل العمر؟

الإعلانات

قهوة الصباح تطيل العمر.. أظهر بحث جديد أنه إذا كنت تشرب كمية معتدلة من القهوة، يمكنك إطالة حياتك. حتى يمكنك شرب القهوة مع السكر مع الاستمرار في استخدام هذه الميزة.

هل قهوة الصباح تطيل العمر؟

في دراسة أجريت على 171616 مشاركًا بريطانيًا ليس لديهم تاريخ للإصابة بالسرطان أو أمراض القلب. كان أولئك الذين شربوا القهوة غير المحلاة أقل عرضة للوفاة بنسبة 16 إلى 21 في المائة من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك، وفقًا للصحة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن أولئك الذين شربوا القهوة الحلوة كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 29 إلى 31 في المائة إذا شربوا أقل من أربعة أكواب في اليوم.

أظهرت هذه الدراسة نتائج أقل بين القهوة المحلاة صناعياً وتقليل خطر الموت. تمت متابعة جميع المشاركين على مدار سبع سنوات لتحديد ما إذا كان استهلاك القهوة قد أثر على مخاطر الوفاة الإجمالية بسبب السرطان وأمراض القلب.

فوائد شرب القهوة

يتفق خبراء الصحة على أن شرب القهوة يمكن أن يكون له فوائد صحية. وفقًا لعيادة كليفلاند في الولايات المتحدة، تعد القهوة مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة. ويمكن أن يساعد الكافيين في تحسين الحالة المزاجية والذاكرة.

يمكن أن يساعد شرب القهوة معًا في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ومرض الزهايمر وأمراض الكبد وبعض أنواع السرطان.

أضرار شرب القهوة

من الناحية السلبية، يمكن أن يكون للكافيين آثار جانبية محتملة، مثل زيادة القلق والغضب. كما أن لها تأثيرًا سلبيًا على جودة نومك.

الكافيين يسبب الإدمان أيضًا إذا زادت قدرتك على التحمل ولم تشرب القهوة لمدة يوم أو يومين أو حاولت الإقلاع عن التدخين تمامًا. وتوقع أعراض انسحاب مزعجة مثل الصداع والتهيج والضباب.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تشرب القهوة الحلوة بانتظام، وخاصة المشروبات التي يتم تحضيرها في المقهى المحلي. فاحرص على شربها يوميًا لأنها غالبًا ما تحتوي على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية.

سواء كنت تشرب قهوتك السوداء أو مع القليل من التحلية، إذا كنت تستهلك كمية معتدلة مثل كوب أو كوبين في اليوم، فمن المحتمل أن يكون لديك فوائد طويلة الأجل؛ في حين أن القليل من السكر أو بديل السكر في القهوة لن يؤذيك، لكن احذر من المبالغة في ذلك.

الإعلانات|matched-content
السابق
يصاب الرجال أيضًا بانقطاع الطمث.. أسباب وعلامات انقطاع الطمث عند الذكور
التالي
فوائد الاستحمام بالماء البارد وتقنياته

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.