منوعات

أسباب هشاشة العظام والأعراض المبكرة لظهورها وطرق علاج هشاشة العظام

الإعلانات

التهاب المفاصل يعني التهاب أو تورم مفصل واحد أو أكثر، تختلف الأعراض حسب نوع التهاب المفاصل، ولكنها عادة ما تشمل آلام المفاصل وتيبسها، يُقصد بالفصال العظمي التهاب أو تورم مفصل واحد أو أكثر؛ تزيد بعض العوامل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

يغطي التهاب المفاصل نطاقًا واسعًا ، لكن التهاب المفاصل (OA) هو الشكل الأكثر شيوعًا من التهاب المفاصل. يؤثر هذا النوع من التهاب المفاصل بشكل رئيسي على اليدين والمفاصل والركبتين. في هذا المرض ، يتم تدمير الغضروف الذي يغطي نهايات مفاصل العظام تدريجيًا.

الأعراض المبكرة لهشاشة العظام

يحدث هشاشة العظام بسبب تلف أو انهيار الغضروف المفصلي بين العظام ، وبالتالي فإن الألم والالتهاب والتورم وانخفاض نطاق الحركة والتصلب من الأعراض الشائعة لهشاشة العظام.

أسباب انتشار هشاشة العظام في العالم

تقدر منظمة الصحة العالمية أن ما يقرب من 1.7 مليار شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من مشاكل في العضلات والعظام. آلام أسفل الظهر هي السبب الأكثر شيوعًا لمشاكل العضلات والعظام ، حيث يعاني 343 مليون شخص في جميع أنحاء العالم من هشاشة العظام. البلدان ذات الدخل المرتفع لديها أكبر عدد من الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة.

تقدر مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) أن واحدًا من كل أربعة بالغين أمريكيين مصاب بالتهاب المفاصل العظمي ، الذي يصيب أكثر من 54 مليون شخص. ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 78 مليون بحلول عام 2040. هناك أنواع مختلفة من التهاب المفاصل ، ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة ، يعاني أكثر من 32.5 مليون بالغ أمريكي من شكل من أشكال التهاب المفاصل.

أسباب وعوامل حدوث هشاشة العظام

تحدد المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها عدة عوامل تساهم في الإصابة بالتهاب المفاصل. وفقًا للمركز ، فإن تلف المفاصل وعمر المريض والجنس والوزن والعرق والجينات هي من بين العوامل الرئيسية التي تؤثر على الإصابة بالفصال العظمي.

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، فإن خطر الإصابة بالفصال العظمي يزداد مع تقدم العمر. النساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام من الرجال ، خاصة بعد سن الخمسين. يحدد المركز الضغط المتكرر على المفصل كعامل مهيئ آخر لهشاشة العظام ، ويذكر أن السمنة عامل مهم في تطور التهاب المفاصل لأنها تضع ضغطًا أكبر على المفاصل الحاملة للوزن.

وفقًا للمركز ، تلعب العوامل الجينية والعرقية أيضًا دورًا في تطوير هشاشة العظام ، بحيث يكون بعض السكان الآسيويين أقل عرضة للإصابة بهشاشة العظام.

علاج هشاشة العظام

تؤكد المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن الناس بحاجة إلى زيادة نشاطهم البدني وفقدان الوزن لعلاج هشاشة العظام. يعتبر تناول المسكنات ، واستخدام أدوات إعادة التأهيل مثل العصي ، وإجراء الجراحة من بعض الطرق لعلاج هشاشة العظام.

الإعلانات|matched-content
السابق
بدلًا من ممارسة الرياضة.. تناول أقراص التمارين الرياضية من الآن فصاعدًا!
التالي
3 أسباب أساسية لشراء البيتكوين في النطاق الحالي

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.