أخبار السعودية

تراجع مؤشر الأسهم السعودية السبب وراء تراجع سوق الأسهم السعودي

الإعلانات

سوق الأسهم السعودي هبط مؤشر البورصة السعودية 4.05 في المائة (480 نقطة) يوم الأحد، فيما تراجعت أسهم المملكة العربية السعودية مؤخرًا بنحو 20 في المائة، بعد رفع أسعار الفائدة ثلاث مرات ، كان آخرها 75 في المائة، بسبب مخاوف من ركود اقتصادي أمريكي ، بحسب صحيفة الخليج الجديد.

وتراجع المؤشر السعودي يوم الأحد وسط تراجع هائل في الأسهم، مع تراجع مصرف الراجحي 4.3 بالمئة وهبوط أرامكو السعودية، ثاني أكبر مؤشر للأسهم 3.4 بالمئة.

تراجع مؤشر الأسهم السعودية

وتراجعت أسهم بنك ملي السعودية 5.1 بالمئة وبنك السعودية 5.2 بالمئة وبنك الإنماء 5.6 بالمئة وبنك الرياض ستة بالمئة، في حين تشهد الأسواق المالية العالمية انخفاضًا حادًا في مؤشر الأسهم في الربع الثاني من عام 2022 بقيادة المؤشرات الأمريكية.

تراجع مؤشر الأسهم السعودية لليوم الثالث على التوالي، حيث خسرت السوق المالية السعودية في الآونة الأخيرة نحو 9.5 في المائة من قيمتها بخسارة 1300 وحدة في 10 جلسات تداول.

سوق الأسهم السعودي

في وقت سابق، انخفض مؤشر سوق الأسهم الخليجية، بقيادة أسواق الأسهم السعودية، وسط مخاوف المستثمرين بشأن ارتفاع أسعار الفائدة وتراجع النمو الاقتصادي.

وقالت فرح مراد، كبيرة محللي السوق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في XTP : “يظل المستثمرون حذرين ويتوقعون التأثير المتزايد لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، بينما يستمر الصراع بين روسيا وأوكرانيا في إثارة المخاوف” .

عكست أسعار النفط العالمية يوم الاثنين اتجاه نموها الأولي وسط مخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي والإضرار بالطلب على الوقود، فيما ارتفع معدل التضخم في المملكة العربية السعودية في أبريل الماضي للشهر الثامن والعشرين على التوالي.

كما أفادت بلومبيرج نيوز، أنه من المتوقع أن تزداد موجة التضخم العالمي في السعودية على الرغم من الارتفاع الكبير في أسعار النفط، وأكدت الصحيفة نفسها أن السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، ليست بمنأى عن الارتفاع الأخير في الأسعار العالمية والتضخم، حتى مع استمرار أسعار الخام في الارتفاع.

الإعلانات|matched-content
السابق
متى سيتوقف انخفاض سعر البيتكوين Bitcoin؟
التالي
هل يعد تعدين البيتكوين Bitcoin مربحًا عندما ينخفض؟

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.