منوعات

كيف تخفض ضغط الدم؟

الإعلانات

تعد إدارة الإجهاد مهارة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في حياتك، بما في ذلك خفض ضغط الدم، حيث أن الإجهاد يؤدي إلى إفراز الهرمونات التي تسرع معدل ضربات القلب، وتضيق الأوعية الدموية، ويمكن أن تسبب ارتفاعًا مؤقتًا في ضغط الدم، يمكن أن يكون ارتفاع ضغط الدم خطيرًا ويعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب ويمكن أن يؤدي في النهاية إلى الوفاة.

نقلاً عن مجلة أمريكية يعاني حوالي 116 مليون بالغ أمريكي من ارتفاع ضغط الدم، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، يُعرَّف ارتفاع ضغط الدم بأنه ضغط دم انقباضي أكبر من 130 ملم زئبق أو ضغط دم انبساطي أكبر من 80 ملم زئبق.

في عام 2019، توفي حوالي نصف مليون شخص بسبب ارتفاع ضغط الدم باعتباره السبب الرئيسي أو الفعال للوفاة في الولايات المتحدة، ومع ذلك، تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن واحدًا من كل أربعة بالغين مصابين بارتفاع ضغط الدم يتحكم في ضغط الدم لديهم.

وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، فإن نطاق ضغط الدم الطبيعي أقل من 120/80 ملم زئبق، يمكن خفض ضغط الدم عن طريق تغيير نمط الحياة أو الأدوية أو مزيج من الاثنين، لسوء الحظ، عندما يتم تشخيص شخص ما بارتفاع ضغط الدم، لا يوجد علاج له.

فيما يلي بعض الطرق لخفض ضغط الدم:

  • يمكن أن يكون الملح هو السبب الأكثر شيوعًا لارتفاع ضغط الدم، يمكن أن يساعد تقليل تناول الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم في خفض ضغط الدم.
  • إدارة الإجهاد هي مهارة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في حياتك، بما في ذلك خفض ضغط الدم، يؤدي الإجهاد إلى إفراز الهرمونات التي تسرع معدل ضربات القلب، وتضيق الأوعية الدموية، ويمكن أن تسبب ارتفاعًا مؤقتًا في ضغط الدم.

ما هي الأطعمة التي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم؟

يظهر مقال نشرته كلية الطب بجامعة هارفارد أن اتباع نظام غذائي صحي هو وسيلة دفاع فعالة ضد ارتفاع ضغط الدم، لذلك ، إليك بعض الأطعمة الموصى بها لخفض ضغط الدم لدى الناس.

  • تعتبر الأسماك والمحار والمكسرات غير المملحة والفواكه والخضروات وكربوهيدرات الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والكينوا والشوفان والزيوت النباتية بدائل جيدة للزبدة.
  • تجنب الفواكه أو الخضار المعلبة والصلصات المعبأة والزبدة المملحة والصلصات عالية الصوديوم.
الإعلانات|matched-content
السابق
ما هي الآثار الجانبية لإعادة تسخين الشاي؟
التالي
القضاء على تجاعيد الوجه بالبطاطس

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.