منوعات

كيف تتجنب لدغات الحشرات؟

الإعلانات

يمكن أن يكون أزيز البعوض هو أكثر الأصوات إزعاجًا على الأرض، وقد يكون خطيرًا إذا كنت في منطقة ينتقل فيها البعوض، إذا كنت تخطط للسفر أو حتى في المنزل وتضايقك لدغات الحشرات ؛ تابع هذا المقال من مجلة دلتا للإجابة على سؤال كيفية الابتعاد عن لدغات الحشرات.

كيف تتجنب لدغات الحشرات؟

  • استخدام المريمية وإكليل الجبل

ضع المريمية وإكليل الجبل في شواية الفحم، هذه الطريقة تصد البعوض بسهولة، كما تستخدم الزيوت الطبيعية والمستخلصات مثل الأوكالبتوس والقرفة وزيت الخروع لصد لدغات البعوض، لاستخدام هذه الطريقة، اخلط 10 إلى 25 قطرة من هذه الزيوت في ملعقتين كبيرتين من المذيب ورشها على الجسم.

  • استخدم الثوم

إذا كنت تكره رائحة الثوم، انقع قطعة من القماش في ماء الثوم وبعد أن تجف، علقها خارج الغرفة والمكان الذي تعيش فيه، إذا كنت لا تمانع في رائحة الثوم، اهرس ربع فص من الثوم واخلطه مع خمسة أكواب من الماء ورشه على نفسك، هذه الطريقة تبعد البعوض عنك، يمكنك أيضًا تعليق فص ثوم على رأسك في غرفتك.

  • استخدم رذاذ الخل

يمكن أن يؤدي استخدام خل التفاح أو بخاخ الخل الأبيض إلى صد البعوض.

  • ارتدِ ملابس سميكة

تجنب ارتداء الملابس التي تحتوي على أقمشة سبانديكس وغيرها من المواد الخفيفة والرقيقة التي يمكن أن يعض البعوض من خلالها، بدلاً من ذلك، اختر المواد المنسوجة بدقة مثل القطن أو الدنيم أو النايلون أو مصدات الرياح التي يصعب على الحشرات اختراقها، عادة ما تكون الملابس التي توفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية منسوجة بإحكام وغالبًا ما تحمي من لدغات الحشرات.

  • تجنب الألوان الداكنة

اختر الملابس الخفيفة عند الخروج،  يفضل بعض البعوض، خاصةً تلك التي تلدغ أثناء النهار، الألوان الداكنة.

  • زراعة نباتات طاردة للبعوض

تعتبر زراعة النباتات والمحافظة عليها مثل النعناع البري وإكليل الجبل وآذريون والخزامى والقرفة والنعناع فعالة للغاية، تمنع هذه النباتات امتصاص البعوض أو تُعرف بالنباتات الطاردة للبعوض.

  • استخدم ناموسية

إذا لم يتم التحكم في مساحتك جيدًا، نوصي باستخدام الناموسيات والمراوح ومكيفات الهواء للحصول على مساحة خالية من البعوض.

  • تعديل المساحات الخضراء

تقليم الأعشاب الضارة في الفناء وجمعها والقمامة يقلل من أماكن تكاثر البعوض وأماكن الاختباء.

  • التخلص من المياه الراكدة والمنخفضة

يمكن أن يتكاثر البعوض في المياه الضحلة؛ لذلك، مرة واحدة في الأسبوع، قم بإخلاء المناطق التي تكون فيها المياه شحيحة وراكدة.

نثر بقايا القهوة والشاي

لا يمنع نثر القهوة والشاي في جميع أنحاء الفناء أو حول المنزل لدغات الحشرات، لكن الدراسات أظهرت أنها تحد من تكاثر البعوض.

الإعلانات|matched-content
السابق
الشبع المبكر هو علامة على هذا المرض
التالي
تجديد وتبييض البشرة بالعلاجات المنزلية

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.