منوعات

ماذا يفعل تناول فص من الثوم يومياً لجسمك؟

الإعلانات

في الماضي، قبل صناعة الأدوية، كان الثوم يستخدم كدواء أثناء الأوبئة مثل التيفوس والسل والدوسنتاريا والإنفلونزا، ينتمي الثوم إلى مجموعة من النباتات تسمى الأليوم وتحتوي على الأليسون والكبريت العضوي، تشمل النباتات الأخرى في هذه العائلة البصل والكراث والبصل والكراث.

المركبات النشطة بيولوجيًا في الثوم متوفرة فقط في فصوص الثوم الكاملة وغير المقطوعة وستتعرض لتفاعلات كيميائية بمجرد تقطيعها وسيقل تأثيرها العلاجي.

يُعتبر الثوم من الإضافات على الأكل والوجبات، ووُصف قديماً لعلاج العديد من الحالات الطبية، كما أكّد العلم الحديث على فوائد الثوم وآثاره الصحية المفيدة.

الثوم كعلاج

تناول الثوم يعتبر متعة للبعض، بيد أنه يمثل رعبا للبعض الآخر، بسبب طعمه اللاذع ورائحته. إنها مسألة ذوق. ومع ذلك، يعد الثوم أحد أكثر المكونات شيوعًا في الأطباق لأنه يجعل كل وصفة لها نكهة مميزة، وكذلك لفوائده العديدة.

فالثوم فيه مركبات قادر على حماية الجسم ضد البكتيريا الضارة وإزالتها فضلا عن أنه غني بمضادات الأكسدة الطبيعية القادرة على طرد الجذور الحرة وتقوي الجهاز المناعي. وتعد مادة الأليسين هي الأكثر أهمية في الثوم لمكافحة البكتيريا الضارة.

أليسون، عنصر نشط في الثوم، فعال في أمراض الكلى المزمنة، وخفض ضغط الدم وتحسين وظائف الكلى، إن تأثير الأليسين في التحكم في ضغط الدم ووظائف الكلى يمكن مقارنته بل وأكثر فاعلية من تأثير اللوسارتان.

يحتوي الثوم على تفاعل مضاد للصفائح الدموية، أي مضاد للتخثر (يمنع تكوين الجلطات) ويقلل بشكل كبير من نسبة الدهون في الدم، وجدت بعض الدراسات أيضًا أنه يمكن استخدام الثوم للمساعدة في علاج الأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون.

فوائد الثوم العلاجية

إذا قمت بتضمين الثوم في وجباتك وتعليمات الطبخ، فيمكن أن يكون لها نتائج إيجابية طويلة المدى على صحتك، مشتمل:

1. الثوم يمكن أن يقوي جهاز المناعة.

2. يمكن أن يكون الثوم فعالاً في خفض ضغط الدم والتحكم فيه.

3. استهلاك الثوم فعال في تقليل الالتهابات.

4. يمكن أن يخفض الثوم نسبة الكوليسترول في الدم.

5. استهلاك الثوم يقلل من احتمالية تجلط الدم.

6. الثوم غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي صحتك من الأمراض.

الإعلانات|matched-content
السابق
القضاء على تجاعيد الوجه بالبطاطس
التالي
متى سيتوقف انخفاض سعر البيتكوين Bitcoin؟

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.