منوعات

فتى الزجاج صبي هندي تنكسر عظامه بأدنى لمسة

الإعلانات

فتى الزجاج صبي هندي تنكسر عظامه بأدنى لمسة.. يعاني روهيت البالغ من العمر 12 عامًا من هشاشة العظام، المعروف باسم مرض هشاشة العظام، لديه عظام تنكسر بأدنى لمسة، وكأنها مصنوعة من الزجاج، كسر روهيت عظامه 100 مرة خلال حياته التي استمرت 12 عامًا، والتي يبلغ متوسط ​​عظامها حوالي 8 عظام في السنة.

هشاشة عظام طفل يبلغ من العمر 12 عاماً تتسبب في كسر عظامه باستمرار!

هشاشة العظام شديدة جدًا عنده لدرجة أن أدنى لمسة يمكن أن تكسر إحدى عظامه، إنه يتحمل آلامًا رهيبة معظم اليوم، حيث يتم عزله ولم يستطع اللعب مع الأطفال الآخرين، كما أضعفت حالة روهيت قدرته على النمو.

روهيت من مواليد ولاية أوتار براديش بالهند، يعتمد كليًا على والدته للحصول على المساعدة، بينما لم يتم تسجيلها في أي مدرسة بسبب ظروفها، فإنها يدرس من قبل أخته الكبرى، ومع ذلك ، على الرغم من ظروفه، فإن هذا الطفل الصغير يريد أن يصبح مغنيًا عندما يكبر ولا ينوي أن يجعل مرضه عقبة أمامه.

لا يوجد علاج حاليًا لمرض هشاشة العظام، لكن يمكن لمن يعانون من المرض أن يطلبوا العلاج للمساعدة في حماية وتقوية عظامهم، يمكن أن تساعد هذه العلاجات في إبطاء انهيار العظام في الجسم، ويمكن أن تحفز بعض العلاجات نمو عظام جديدة. يصيب المرض عادة كبار السن، لأن عظام الناس عادة ما تكون قوية في سن مبكرة وتبدأ في التدهور من سن 35 وما بعده.

النساء الأكبر سناً على وجه الخصوص، أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام بسبب التغيرات الهرمونية أثناء انقطاع الطمث التي تؤثر بشكل مباشر على كثافة العظام.

لسوء حظ روهيت، تسبب هشاشة العظام المبكرة المزيد من المشاكل لأنها تمنع الهيكل العظمي من النمو والتطور، معظم الأشخاص الذين يعانون من مرض هشاشة العظام لديهم هياكل عظمية كاملة نمت في وقت مبكر من الحياة، ولكن لم تتح الفرصة لروهيت، مما أدى إلى قصر قامته وفقدان الوزن.

من أهم الأشياء التي يمكن القيام بها للأشخاص المصابين بهشاشة العظام هو تقليل مخاطر السقوط في المنزل لتقليل مخاطر الإصابة الخطيرة، يتم تشجيع معظم الناس على ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي للوقاية من أعراض هشاشة العظام، لكن هذا غير ممكن مع روهيت لأنه يحتاج أيضًا إلى مساعدة والدته في الانتقال.

الإعلانات|matched-content
السابق
أسباب عدم ثراء الناس .. خمسة أسباب لعدم ثراء الناس
التالي
امرأة لم تقص أظافرها منذ ثلاثين سنة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.