أخبار السعودية

سبب وفاة اللواء عبد الرحمن الزمامي

الإعلانات

توفي اللواء طيار عبدالرحمن الزمامي، يوم أمس الجمعة الموافق 24-6-2022 في الولايات المتحدة الأمريكية. بعد رحلة علاجية إلى الخارج، وتوفي بعد تدهور حالته الصحية بشكل كبير ووفاته في الولايات المتحدة الأمريكية. سيدفن اللواء طيار عبدالرحمن الزمامي في المملكة العربية السعودية يوم السبت 25 يونيو 2022، الذي يصادف يوم 26 ذو القعدة الهجري. سيكون الرائد الراحل بعد صلاة العصر مباشرة، وأن تقام جنازته مع عائلته ومرافقيه وجيرانه إلى مثواه الأخير.

يعتبر اللواء عبد الرحمن الزمامي من أبرز الشخصيات العسكرية في المملكة العربية السعودية. وقد سبب خبر وفاته موجةً من الحزن للمواطنين في المملكة. وسنتعرف وإياكم على سبب وفاة اللواء عبد الرحمن الزمامي، وعلى أبرز المعلومات المتعلقة بسيرته الذاتية.

سبب وفاة اللواء عبد الرحمن الزمامي

كان يعاني من مشاكل صحية خطيرة. كان يعاني من بعض الأمراض المزمنة قبل وفاته حيث كان يعالج في مستشفى في كليفلاند، الولايات المتحدة، قبل وفاته يوم الجمعة ، 24 يونيو ، 2022 مرض التصلب العصبي المتعدد.

وفاة اللواء عبدالرحمن الزمامي

وقد دشن المغردون هاشتاغ يحمل وسم ” عبدالرحمن الزمامي” تضمن العديد من التغريدات. فقد غرد عبد العزيز آل الشيخ قائلاً: “اللهم ارحم الصديق اللواء #عبدالرحمن_الزمامي رحمةً تسع السماوات والأرض. اللهم إنه نزل بك وأنت خير منزول به، وأصبح فقيراً إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه. اللهم آنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته، واملأ قبره بالرضا، والنور، والفسحة، والسرور، واجعل مثواه الجنة، وجميع موتى المسلمين”.

فيما غرد ماجد المزيرعي قائلاً: “لا حول لا قوة الا بالله وانا لله وانا اليه راجعون. رحم الله الأخ و الصديق و رجل المواقف اللواء #عبدالرحمن_الزمامي. اللهم اجبر مصاب اهله و مصابنا فيه و نشهد الله انه كان مخلصًا لاخر يوم في حياته في خدمة دينه و وطنه و ولاة امره”.

وقال الدكتور فراج بن فهد آل تركي: “رحمه الله وأسكنه الفردرس الأعلى من الجنة. نعم الرجل المهاب المتواضع العادل النزيه. قد تكون شهادتي فيه مجروحة لما له من موقفٍ طيبٍ معي لا أنساه ما حييت، ولكن الجميع من قريب وبعيد يشهدون بأنه من أفذاذ الرجال الذين فرضوا احترامهم بشخصياتهم قبل رتبهم ومناصبهم”.

وقالت هند العصيمي قائلة: “لاحول ولا قوة إلاّ بالله، اسال الله بمنّه وكرمه أن يرحم اللواء #عبدالرحمن_الزمامي ويغفر له ونعم الرجل فما سمعت عنه إلا السمعة الطيبة، رجل صاحب مواقف وكلٍ يشهد له بإخلاصه لدينه ومليكه ووطنه، رحمه الله
عزائي لأسرته ومحبينه وكل من عمل معه، إنّا لله وإنّا إليه راجعون”.

من هو اللواء عبد الرحمن الزمامي؟

إن اللواء الطيار الركن عبد الرحمن بن عبد الله الزمامي هو ضابط سعودي ولد في العام 1956 ميلادي في المملكة العربية السعودية، التحق بالجيش السعودي خلال مرحلة شبابه، وقضى سنواتٍ طويلة في خدمة شعبه ووطنه قبل أن توافيه المنية يوم أمس 24 يونيو عام 2022.

 

الإعلانات|matched-content
السابق
سبب وفاة الشيخ محمود خليل القارئ إمام الحرم المكي الشريف
التالي
إضافة ميزة النص الطويل إلى Twitter

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.