منوعات

كيف تنام في الحر؟ 6 طرق بسيطة للنوم بشكل أفضل في الحرارة

الإعلانات

طرق بسيطة للنوم.. لقد وجدت أفضل وقت للنوم ولكنك لا تستطيع النوم. لماذا ا؟ لأن النوم في الحر صعب عليك! تم الإبلاغ عن أن درجة الحرارة أعلى من 30 درجة وهي شديدة الحرارة بحيث تتدحرج طوال الليل وتذهب إلى الفراش بهذه الطريقة وذاك. بالطبع، في المناطق الباردة يستمر الربيع والاستمتاع بالشمس مع النسيم البارد، لكن العديد من المناطق مثل المناطق الاستوائية، دخلت الصيف منذ شهر مضى.

إذا استيقظت هذا الصباح بعيون مشوشة، فذلك لأن الكثيرين منا يواجهون صعوبة في النوم في الظروف المجهدة والحارة. سيؤدي التدحرج والدوران على السرير إلى نوم مضطرب في الليل ومن المحتمل أن تكون في مزاج سيء في الصباح. يقول الخبراء إن درجة الحرارة المثلى لمنزل مريح هي 21 درجة.

من المهم أن تكون قادرًا على تبريد غرفة نومك حتى تتمكن من النوم جيدًا عندما يكون الطقس دافئًا. على الرغم من أن منازلنا قد لا تكون مكيفة، إلا أن هناك طرقًا أبسط للمساعدة في الحفاظ على غرفة نومك باردة خلال الأشهر الأكثر دفئًا والنوم بشكل أفضل في الليل.

6 طرق بسيطة للنوم بشكل أفضل في الحرارة

كشف الخبراء عن أهم النصائح والحيل التي قدموها لمساعدتك على النوم. طرق بسيطة للنوم في الحر:

1.ضع كيس الماء الساخن!

على الرغم من أن الأمر قد يبدو غريبًا ومثيرًا للجدل بعض الشيء، إلا أن كيس الماء الساخن يمكن أن يساعد في تبريد غرفتك قبل الذهاب للنوم. إذا قمت بملء كيس الماء الساخن الخاص بك ووضعه في الفريزر قبل النوم ببضع ساعات ، فسيكون في الواقع كيس ثلج رائع. يقول الخبراء: “عندما تكون جاهزًا للنوم ، ضع كيس ماء ساخن بين الملاءات واترك الملاءات تبرد.”

2.اعثر على المرتبة المناسبة

في حين أن الحرارة لا تغير الزنبرك الذي يغوص خلفنا، يقول الخبراء أن المرتبة المريحة يمكن أن تساعد بالفعل في تنظيم درجة حرارة السرير وتسهيل النوم في الحرارة. يمكن أن تكون المراتب التي تحتوي على مواد حشو طبيعية مثل الصوف أو القطن أو الخيزران خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يعانون من الحرارة. هذه المواد أكثر برودة ومضادة للحساسية بشكل طبيعي.

الخيارات الأخرى التي يجب أخذها في الاعتبار هي الجيل الجديد من مراتب الجيل الجديد الرغوية الميموري جل، والتي تتضمن تقنية ذكية لتنظيم درجة الحرارة. تساعدك هذه المراتب على البقاء باردًا في الصيف ودافئًا في الشتاء.

3.غير اغطية السرير

في حين أنه من المهم الحفاظ على نظافة الملاءات، خاصة إذا كنت تعاني من الحساسية، فإن استخدام مجموعات مختلفة في الصيف يمكن أن يكون مفيدًا لأولئك الذين يعانون من الحرارة. الملاءات المصنوعة من القطن الخالص قابلة للتنفس ويمكن أن تساعد في تنظيم درجة الحرارة والرطوبة أثناء النوم وتخلق النعاس الذي ندركه جميعًا.

ليس ذلك فحسب، بل إن الأقمشة التي تحتوي على عدد أكبر من الخيوط وقوامها أكثر كثافة تصبح أكثر نعومة على الجلد. لذلك، بالإضافة إلى كونهم أكثر راحة، فمن غير المرجح أن يشعروا بأنهم مقيدون أو محاصرون في الأقمشة الأكثر إحكاماً، والتي تكون لزجة بشكل خاص في ملابس السهرة.

4.حد من الضوء

قد تعتقد أن الستائر والمصاريع موجودة لمنع الضوء من الارتفاع، لكنها في الواقع يمكن أن تساعد في التحكم في درجة الحرارة. ومع ذلك، يجب أن تفكر في اتجاه نوافذك. تستخدم الغرفة المواجهة للجنوب مواد أكثر سمكًا ودفئًا للمساعدة في إبقائها باردة.

بشكل عام، تعتبر الستائر والستائر الخشبية رائعة للحفاظ على درجة حرارة المنزل منخفضة. تتيح لك هذه الستائر ضبط كمية مرشح الضوء في الغرفة عن طريق تغيير حجم الفجوة بين الشرائح. يعمل الخشب كموصل طبيعي للحرارة ويساعد في الحماية من الطقس الحار خلال أشهر الصيف. ولكن إذا كنت تريد حجب ضوء الشمس تمامًا، فعليك اختيار ستائر التعتيم.

5.إصلاح نافذتك

قد تجد أنه من المستحيل النوم في الحرارة والذوبان في الحرارة، لكن فتح النافذة قد لا يكون أفضل شيء تفعله. فتح نافذة، مثل الستارة، يعتمد على المكان الذي تواجهه نافذتك. إذا كانت نوافذك تواجه الجنوب، فمن الأفضل إغلاق الستائر أو الستائر، أو وضع النافذة في فتحة تهوية ليلية للسماح بدخول بعض الهواء. ومع ذلك، إذا كانت نوافذك تواجه الشمال، فمن المستحسن إبقائها مغلقة لمنع دخول الهواء الساخن.

6.أطفئه!

يمكن أن يساعدك إيقاف تشغيل الأجهزة الكهربائية وكذلك إبعاد هاتفك عن البقاء مستيقظًا خلال هذا الموسم الحار. لا تضر التكنولوجيا المفرطة قبل النوم لعينيك فحسب  بل يمكن أن تؤثر أيضًا على درجة حرارة الغرفة. تنبعث من منافذ الطاقة كمية مدهشة من الحرارة ويمكن أن تكون ضارة بنمط نومك، خاصة خلال الأشهر الأكثر دفئًا.

قم بإيقاف تشغيل أي مآخذ كهربائية لا تحتاجها طوال الليل لخفض درجة حرارة الغرفة. يوفر هذا أيضًا فواتير الطاقة ويسهل عليك النوم في الحرارة.

الإعلانات|matched-content
السابق
لم يتم دفن جثة جون مكافي مبتكر أشهر برنامج فيروسات بعد!
التالي
أوائل الثانوية العامة 2022 الكويت.. نتائج أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.