منوعات

لا تشرب الماء أبدًا في منتصف الطعام لهذا السبب..

الإعلانات

شرب الماء بين الوجبات ضار فقط إذا كنت تعاني من مرض الجزر المعدي المريئي، وإلا فإنه لا يسبب أي مشكلة خاصة للشخص ويمكن أن يكون فعالاً في تحسين عملية الهضم وفقدان الوزن، حيث يعتبر شرب الماء بين الوجبات عادة لكثير من الناس؛ اعتاد هؤلاء الناس على هذه العادة لدرجة أنهم لا يستطيعون تناول الطعام بدون ماء أو سوائل أخرى، ومع ذلك، يعتقد البعض أن شرب الماء بين الوجبات يتعارض مع عملية الهضم، بينما يعتقد البعض الآخر أن ذلك يمكن أن يتسبب في تراكم السموم في الجسم ويؤدي إلى الإصابة بأمراض مختلفة.

في غضون ذلك، قد تتساءل عما إذا كان شرب كوب من الماء مع الطعام يمكن أن يكون له آثار ضارة حقًا، في هذا المقال سوف نجيب على سؤالك ونبحث في تأثير شرب الماء بين الوجبات على الهضم والصحة.

الارتباط بين شرب الماء ومشاكل الجهاز الهضمي

يدعي الكثير من الناس أن شرب الماء مع الوجبات يخفف من حموضة المعدة وإنزيمات الجهاز الهضمي ويجعل من الصعب على الجسم هضم الطعام، يشير هذا الادعاء إلى أن جهازك الهضمي غير قادر على تكييف إفرازاته مع تركيز الطعام، وهذا بالطبع غير صحيح.

حجة أخرى لشرب الماء مع الوجبات هي أن السوائل تزيد من معدل خروج الأطعمة الصلبة عن معدتك؛ في الواقع، فهو يقلل من وقت ملامسة الطعام لحمض المعدة والإنزيمات الهاضمة ويؤدي إلى عسر الهضم، ومع ذلك لا يوجد بحث علمي يدعم هذا الادعاء؛ نظرًا لأن الأبحاث التي تحلل إفراغ المعدة تُظهر أنه على الرغم من مرور السوائل عبر الجهاز الهضمي بشكل أسرع من المواد الصلبة، إلا أنها لا تؤثر على سرعة هضم المواد الصلبة.

فوائد شرب الماء بين الوجبات

يساعد شرب الماء والسوائل على تكسير قطع الطعام الكبيرة ويسهل انتقال الطعام إلى المريء ثم المعدة، بالإضافة إلى ذلك، فهو فعال في منع الانتفاخ والإمساك، بشكل عام هناك حاجة إلى الماء والسوائل لتعزيز الأداء السليم للأنزيمات الهاضمة.

تأثير شرب الماء بين الوجبات في تقليل الشهية

يمكن لشرب الماء مع الطعام أن يقطع تناول الوجبات الخفيفة ويمنحك فرصة لتلقي إشارات الجوع والشبع، نتيجة لذلك، يعد هذا علاجًا للإفراط في تناول الطعام، وإذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فيمكن أن يساعدك في تحقيق هذا الهدف.

 

الآثار الجانبية لشرب الماء بين الوجبات

من غير المحتمل أن يكون لشرب الماء مع الطعام تأثير سلبي على الهضم، ولكن إذا كنت تعاني من مرض الجزر المعدي المريئي، فإن تناول السوائل مع الوجبات يمكن أن يؤثر سلبًا على عملية الهضم، تزيد السوائل من حجم معدتك، مما قد يؤدي إلى زيادة ضغط المعدة؛ في النهاية يمكن أن يؤدي هذا إلى ارتداد الحمض.

إذا كان شرب السوائل مع الطعام يجعلك تشعر بالانتفاخ أو يزيد من سوء مرض الارتجاع المعدي المريئي، فتجنب شرب الماء بين الوجبات، خلاف ذلك، لا يوجد دليل على أن شرب الماء مع الوجبات ضار، من المثير للاهتمام ملاحظة أنه حتى المشروبات التي يتم تناولها قبل أو أثناء الوجبات يمكن أن تحسن الهضم، وتحسن الترطيب، وتنقل الشعور بالشبع، فقط تذكر أن الماء هو الخيار الأكثر صحة للشرب.

الإعلانات|matched-content
السابق
تاريخ من اتجاهات هبوط البيتكوين Bitcoin من الماضي إلى الحاضر
التالي
بدلًا من ممارسة الرياضة.. تناول أقراص التمارين الرياضية من الآن فصاعدًا!

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.