منوعات

نتائج الدراسة: يتطور سرطان الثدي في الجسم أثناء النوم ليلاً

الإعلانات

أظهر بحث جديد أن خلايا سرطان الثدي تنتشر بشكل رئيسي في الليل وأثناء النوم وتنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم. وبالتالي، فإن هذه العملية لا تحدث بشكل مستمر خلال النهار كما كان يعتقد سابقًا. ويحذر الباحثون من أن هذه النتائج لا تعني أن على المصابين بالسرطان تجنب النوم لمنع انتشار السرطان.

يتطور سرطان الثدي في الجسم أثناء النوم ليلاً

أظهر بحث جديد من المعهد الفيدرالي للتكنولوجيا في زيورخ أن سرطان الثدي من المرجح أن يتطور أثناء النوم الليلي. وفقًا لنيو ساينتست، أظهرت دراسة جديدة أن خلايا سرطان الثدي تنتشر بشكل رئيسي في الليل وأثناء النوم وتصل إلى أجزاء أخرى من الجسم. وبالتالي، فإن هذه العملية لا تحدث بشكل مستمر خلال النهار كما كان يعتقد سابقًا.

ويحذر الباحثون من أن هذه النتائج لا تعني أن على المصابين بالسرطان تجنب النوم لمنع انتشار السرطان. أظهرت الأبحاث السابقة أن اضطرابات النوم يمكن أن تزيد من تفاقم سرطان الثدي، لكن الأبحاث الجديدة تظهر أن التفكير في أفضل وقت في اليوم لعلاج السرطان يمكن أن يجعل العلاج أكثر فعالية.

قال نيكولا أسيتو، الباحث في المعهد الفيدرالي للتكنولوجيا (ETH Zurich) وعضو الفريق: “معظم علاجات السرطان ليست مصممة لاستهداف الخلايا السرطانية في وقت محدد”. تعتمد العلاجات المقدمة على الفكرة العامة لوجود ورم ويجب تجربته في أي وقت. نحن نعلم الآن أكثر من أي وقت مضى ما يحدث في أوقات مختلفة ويجب أن يكون العلاج أفضل.

كان أوستو وزملاؤه قد أجروا سابقًا دراسة أخرى عن سرطان الثدي النقيلي، اكتشفوا فيها اتجاهًا غير متوقع. أظهرت الدراسة أن الخلايا السرطانية المنتشرة للمشاركين، أي خلايا الأورام الغازية، تكاثرت بين عشية وضحاها.

breast cancer

قرر الباحثون إجراء المزيد من الأبحاث على 30 امرأة مصابة بسرطان الثدي، بما في ذلك تسع نساء مصابات بسرطان منتشر ولم يتلقين العلاج. جمع العلماء عينات الدم في الساعة 10 صباحًا و 4 مساءً. أظهر تحليلهم أن 78٪ من جميع الخلايا السرطانية المنتشرة وجدت في عينات ليلية. أي عندما كانت النساء نائمات.

ثم أجرى الباحثون اختبارات دم مماثلة على الفئران التي تم تحريضها بأربعة أنواع مختلفة من سرطان الثدي. ووجدوا أنه اعتمادًا على نوع السرطان، تم الحصول على ما بين 87 و 99 في المائة من الخلايا السرطانية المنتشرة من العينات المأخوذة خلال فترة نوم الحيوان. بالإضافة إلى ذلك، كانت الخلايا السرطانية المنتشرة التي تم الحصول عليها من الفئران النائمة أكثر عددًا من الفئران المستيقظة. هذا يعني أنه من المرجح أن يتشكل ورم جديد.

قال ستو: “بينما كانت هذه النتائج مفاجئة في البداية ، فإن نتائجنا منطقية في الواقع”. يتأثر جهاز المناعة بشدة بدورة النوم والاستيقاظ في الجسم ، والمعروفة بإيقاع الساعة البيولوجية. ومع ذلك، كان يُعتقد عمومًا أن الأورام السرطانية لا تتبع هذا الإيقاع اليومي.

النتائج الجديدة تصحح هذا المفهوم الخاطئ، ولكنها تترك أيضًا العديد من الأسئلة دون إجابة. وأضاف ستو “هناك إيقاع معين يصل إلى ذروته أثناء النوم”. على أي حال ، لا نعرف بالضبط ما هي لحظة النوم وما إذا كان النوم أكثر فأكثر يساعد.

الإعلانات|matched-content
السابق
إضافة ميزة النص الطويل إلى Twitter
التالي
اعرف العمر الافتراضي الخاص بك مع هذا الاختبار البسيط للتوازن لمدة 10 ثوانٍ

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.