منوعات

جود المطيري كسرت القاعدة وفرّحت أهل الكويت بحصولها على المركز الأول

الإعلانات

احتفى الكويتيون عبر منصات التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر، بمواطنتهم  الطالبة جود عبدالله المطيري. والتي حصدت نسبة تامة في الثانوية العامة، لتعتبر أول كويتية تحصل على هذه النسبة التي كانت في السنوات الماضية محصورة في الطلبة الوافدين من جنسيات مختلفة.

وحصلت جود الطالبة في ثانوية ”أم زياد الأشجعية“ للبنات، في القسم العلمي على نسبة 100 بالمئة. وهي ذات النسبة التي حصل عليها 17 طالبا وطالبة غيرها من جنسيات مختلفة. وتصدَر اسم الطالبة جود حديث الكويتيين الذين أبدوا مشاعر فرح واعتزاز، لما حققته هذه الطالبة من نتيجة، وُصفت بأنها ”سابقة تاريخية“. رغم أن هناك طلبة كويتيين تفوقوا في السنوات الماضية إلا أنهم لم يحصلوا على نسبة كاملة.

جود المطيري: كسرتُ القاعدة وفرّحت أهل الكويت بحصولي على المركز الأول

«لم أستوعب الخبر والفرحة لم تسعني وأنا اسمع وزير التربية وهو يهنئني بأنني حصلت على المركز الأول على طلبة الثانوية العامة ولأول مرة في الكويت».. بهذه الكلمات أبدت جود عبدالله مانع المطيري، الحاصلة على الدرجة النهائية 100 في المئة من القسم العلمي في ثانوية أم زياد الأشجعية، سعادتها بهذا المركز مهدية نجاحها إلى سمو الأمير وسمو ولى العهد وإلى والديها وعائلتها.

وأشارت جود إلى أن الامتحانات كانت سهلة واللجان ساهمت في توفير البيئة المناسبة للاختبارات. مؤكدة أن التعليم عن بعد أثر كثيرا في دراستها، متمنية العودة الى النظام التقليدي في التعليم وحضور الدروس.

وأعربت جود عن رغبتها في دراسة الطب البشري في جامعة الكويت «لأخدم بلدي وأهل الكويت الذين فرحوا بأن ابنتهم كسرت القاعدة وحصدت المركز الأول على طلبة الثانوية العامة».

https://twitter.com/Ahmad_tv/status/1541169332943724544?s=20&t=Guy4Ew8r8TgaHnXw28naAQ

 جود المطيري الأولى على الثانوية العامة القسم علمي بنسبة 100 %

ونشرت الصحف الكويتية أسماء الطلبة المتفوقين عقب إصدار نتائج الثانوية العامة مساء الأحد. حيث بلغت نسبة النجاح العامة 84.04 بالمئة، تمكنت الفتيات من التربع على عرش الأوائل في أقسام العلمي والأدبي والديني.

وأظهرت كشوفات النتائج المتداولة أن ترتيب الطالبة جود هو الرابع سبقها في الترتيب 3 طلبة من مصر وسوريا. حصدوا ذات النسبة. وعبَر الإعلامي أحمد العنزي عن سعادته بهذا التفوق، قائلاً ”تبارك الله 100% أجمل مقطع اليوم الله يوفقها ويحفظها“.

وتهافتت وسائل الإعلام المحلية إلى منزل عائلة الطالبة جود فور صدور النتائج. للحديث معها ومعرفة مشاريعها المستقبلية، حيث أشارت إلى أنها ”تطمح بدراسة الطب واستكمال الدراسات المتخصصة فيه“.

وكان وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي المضف اعتمد نتائج الثانوية العامة للصف ال12 بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني للفصل الثاني من العام الدراسي 2021-2022 بنسبة نجاح عام بلغت 04ر84 بالمئة.

أوائل الثانوية العامة 2022 الكويت

أعلنت صحيفة القبس الكويتية أن الفتيات تربعن على عرش أوائل الثانوية العامة على مستوى الكويت. وأن طالبة مصرية حصدت المرتبة الأولى على مستوى بجميع المدارس الحكومية والخاصة تلتها طالبة كويتية وقد حصلت كل واحدة منهما على 100%.

الطالبة جود عبد الله مانع المطيري بالمركز الأول في نتائج الثانوية العامة للقسم العلمي بحصولها على نسبة 100 في المئة. وأظهرت النتائج التي أعلنت مساء اليوم الأحد حصول 18 طالبا وطالبة على نفس النسبة (مكرر) للقسم العلمي وهم من غير الكويتيين.

حيث كان وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي المضف اعتمد نتائج الثانوية العامة للصف ال12 بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني للفصل الثاني من العام الدراسي 2021-2022 بنسبة نجاح عام بلغت 04ر84 بالمئة.

وتوجت الطالبة روان حافظ ناصر عبد العزيز بالمركز الأول من الكويتيين في نتائج الثانوية العامة للقسم الأدبي التي أعلنت مساء اليوم الأحد بحصولها على نسبة 64ر99 في المئة.

أما الأولى على القسم الادبي من غير الكويتيين فكانت الطالبة رحمة خالد أحمد محمد حيث حصلت على نسبة 81ر99 بالمئة.

وكان وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي المضف اعتمد نتائج الثانوية العامة للصف ال12 بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني للفصل الثاني من العام الدراسي 2021-2022 بنسبة نجاح عام بلغت 04ر84 بالمئة.

وتوجت مساء اليوم الأحد الطالبة روان فهد عبد الرحمن الكندري الأولى من الكويتيين في نتائج امتحانات التعليم الديني بنسبة 66ر99 بالمئة.

وسبقتها الطالبة منة الله سيد كيلاني عبد الغني بنسبة 77ر99 بالمئة وهي الأولى من غير الكويتيين.

الإعلانات|matched-content
السابق
علاج القولون العصبي وانتفاخ البطن والتخلص من الكرش البارز
التالي
إيقاف إصدار تأشيرات الزيارات العائلية والسياحية في الكويت لهذا السبب

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.