منوعات

لم يتم دفن جثة جون مكافي مبتكر أشهر برنامج فيروسات بعد!

الإعلانات

قبل عام ، في 23 يونيو، توفي جون مكافي، مبتكر برنامج مكافحة الفيروسات ماكافي، في سجن في برشلونة بإسبانيا. وعثر على جثة مكافي في سجن إسباني العام الماضي بعد أن وافقت المحكمة العليا الإسبانية على تسليم مكافي للولايات المتحدة. واليوم بعد مرور عام، لا تزال جثة مكافي في المشرحة الإسبانية لأن قضية تشريح الجثة لم يتم حلها بعد.

جثة جون مكافي داخل زنزانته

لا تزال جثة جون مكافي في المشرحة، بعد عام من انتحاره المزعوم. وبحسب ما ورد تمت مقاضاة مكافي من قبل سلطات إنفاذ القانون الأمريكية بتهمة التهرب الضريبي، ثم ألقي القبض عليه في وقت لاحق في إسبانيا. في ذلك الوقت، سمحت المحكمة العليا الإسبانية بتسليم مكافي إلى الولايات المتحدة لمواجهة تهم جنائية متعلقة بالضرائب.

تم اتهام مكافي من قبل وزارة العدل الأمريكية (DOJ) ولجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC). واتهمته هيئة الأوراق المالية والبورصات بالمشاركة في ترويج التوكنات الأولية (ICO)، واتهمته وزارة العدل بـ “التهرب الضريبي وعدم تقديم إقرار ضريبي متعمد”.

بعد وفاته، ظهر عدد من نظريات المؤامرة عنه على وسائل التواصل الاجتماعي، زاعمًا أنه قام بتنشيط مفتاح رجل ميت. مفتاح الرجل الميت هو مفتاح يتم تنشيطه إذا أصبح الشخص معاقًا بسبب الوفاة أو التخدير أو إزالة الجسم.

في 23 يونيو 2021، أيدت المحكمة الوطنية الإسبانية أمر تسليم مكافي للولايات المتحدة. بعد ساعات، تم العثور على جثة مكافي في زنزانته في سجن بارايانز المركزي بالقرب من برشلونة. وقالت وزارة العدل الكاتالونية إن كل شيء يظهر أنه شنق نفسه.

أثار مقتل مكافي نظريات مؤامرة على الإنترنت مشابهة لـ “إبستين لم يقتل نفسه”. قال مكافي مرارًا وتكرارًا إنه إذا عُثر عليه ميتًا شنقًا، فهذا يعني أنه قُتل. بعد دقائق من الإبلاغ عن وفاته، تم نشر صورة للرسالة Q على حسابه على Instagram، في إشارة إلى نظريات مؤامرة زحل.

وقال محاميه للصحفيين في اليوم التالي لوفاته إنه كان على اتصال منتظم مع مكافي في السجن وأنه لا توجد علامة على الانتحار.

وشم كلمة “whackd”

قام مكافي بوشم كلمة “whackd” على جسده، كما أصدر رمزًا يستند إلى ERC20 يسمى “whackd”، والذي كان عقده الذكي يسمى “Epstein”.

لا تعتقد جانيس مكافي، زوجة مبتكر برنامج مكافحة الفيروسات العملاق ماكافي، أن زوجها قد انتحر. وقال خافيير فيلالبا، محامي عائلة ماكافي ، للصحافة إن جانيس طلبت إجراء تشريح ثانٍ مستقل للجثة بعد الانتهاء من التشريح الرسمي من قبل السلطات الإسبانية. ولم يتم بعد إجراء تشريح ثان للجثة ورفض قاض محلي الطلب. بينما لا تزال رفات مكافي في المشرحة الإسبانية، استأنفت الأسرة قرار قاضي المحكمة العليا الإسبانية لأن جانيس تعتقد أن التشريح الرسمي للجثة لم يكن مكتملًا.

أوضحت جانيس أرملة مكافي يوم الخميس: “من الصعب أن أصف بالكلمات كيف كانت الحياة بالنسبة لنا في العام الماضي”. وكتبت جانيس على صفحتها على تويتر: “مر عام على وفاة جون مكافي”. “لقد كان بطل الحرية والخصوصية، والعالم بدونه مكان أكثر قتامة”. فيما غردت جانيس “# johnmcafeedidnotkillhimself”، مما يعني أن John McAfee لم يقتل نفسه.

كما حكم قاض في إسبانيا بعدم إمكانية إعادة جثة مكافي إلى عائلته حتى يتم الانتهاء من تشريح الجثة المستقل. لم يرد مسؤولو المحكمة الكاتالونية على طلب للتعليق، لكن مسؤولاً بوزارة العدل الإسبانية قال إنه من غير المعتاد إبقاء الجثة في المشرحة لفترات طويلة.

يقوم ماك كوفي بالاحتيال عبر العملات المشفرة

في 5 مارس 2021، اتُهم جون مكافي وجيمي جيل واتسون جونيور ، حارسه الشخصي، برفع أسعار العملات المشفرة من خلال الترويج لها على حسابهما الشهير على تويتر. ثم حققوا ربحًا قدره 2 مليون دولار عن طريق بيع عملاتهم المشفرة.

ادعى مؤسس شركة McAfee جون مكافي قبل وفاته أنه كان على علاقة مع مبتكر البيتكوين ساتوشي ناكاموتو ويعتزم الكشف عن هويته قريبًا.

الإعلانات|matched-content
السابق
ظهرت الآن نتائج الثالث متوسط العراق 2022 الدور الأول
التالي
كيف تنام في الحر؟ 6 طرق بسيطة للنوم بشكل أفضل في الحرارة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.