منوعات

تقاعد أحمد الموسى وتكليف مبارك الجافور بمهام مدير القوى العاملة

الإعلانات

تقاعد أحمد الموسى.. أكد ممثل سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد أن «قيادة الكويت تعي أهمية الابتكارات العلمية والتقنية وآفاق الرقمية الرحبة وغير المحدودة»، مؤكداً سموه «دعم التقنية الرقمية والمعلوماتية وكل ما يتعلّق بها من تحسينات تعزز أداء المؤسسات المدنية والعسكرية وتحسن من الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين».

وأعرب سمو ولي العهد خلال حضوره حفل تكريم الفائزين بجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية والاحتفالية الخاصة بمرور 20 عاماً على التأسيس في قصر بيان عن «الاعتزاز والفخر بتلك الهمة الحثيثة والمثابرة الهائلة والمبادرات النوعية والتطوع الحميد والمشاركة المجتمعية بهدف تمكين المنظومة المعلوماتية المحلية والعالمية وتطوير قدرات مختصيها وعلى رأسهم المواهب المتميزة من الشباب ومن المؤسسات المتميزة من القطاع الخاص والعام وذلك بما يعود بالنفع على البشرية أجمع وفي المجالات والأصعدة كافة».

تقاعد أحمد الموسى

فيما علمت صحيفة الراي أن وزير العدل لشؤون النزاهة المستشار جمال الجلاوي أحال المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى إلى التقاعد، بعد انتهاء مدة تعيينه الثانية. وقالت المصادر إن الموسى أكمل 8 سنوات في منصبه مديراًَ عاماً لـ«القوى العاملة» وأنه تقرر قبول طلبه بعدم الرغبة في التجديد.

تكليف الجافور بمهام مدير «القوى العاملة»

وبينت ذات المصادر أنه تم تكليف الدكتور مبارك الجافور ليقوم بمهام المدير العام إلى حين إشعار آخر.

من جانب آخر أعلنت وزارة الداخلية أنه بناء على تعليمات وتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد النواف تم إيقاف إصدار سمات الدخول (الزيارات)، (العائلية – السياحية ) اعتباراً من اليوم الاثنين وحتى إشعار آخر.
وقالت الوزارة في بيان لها، إن إيقاف إصدار سمات الزيارة يأتي نظراً لقيام قطاع شؤون الإقامة بإعداد آلية جديدة بلوائح وآلية تنظيمية وذلك لمصلحة العمل وتطويره.

من هو الدكتور مبارك الجافور مدير القوى العاملة؟

يتساءل البعض عن قبيلة الدكتور مبارك الجافور وبعض المعلومات عنه. هو الدكتور مبارك فهاد الجافور العازمي مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت. شغل من قبل منصب نائب مدير عام القوى العاملة لحماية العمالة، حيث تم التجديد له في هذا المنصب في 2020.

كما شغل من قبل منصب نائب المدير العام للتخطيط والتطوير الإداري. فيما شغل من قبل منصب مدير الشؤون القانونية بالقوى العاملة. حصل الدكتور مبارك الجافور العازمي على الدكتوراه في القانون عام 2013.

 

الإعلانات|matched-content
السابق
إيقاف إصدار تأشيرات الزيارات العائلية والسياحية في الكويت لهذا السبب
التالي
من هي هند الدبيخي التي أثارت الجدل بمقترح دمج المعلمين والمعلمات في السعودية؟

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.