منوعات

هل يعد تعدين البيتكوين Bitcoin مربحًا عندما ينخفض؟

الإعلانات

في الأيام الأخيرة، شهدنا انخفاضًا حادًا في قيمة العملات المشفرة، وخاصة عملات البيتكوين، بغض النظر عن الأسباب الاقتصادية والسياسية للتخفيض الكبير في الأسعار؛ هذه هي طبيعة سوق العملات المشفرة الكبير، والذي يسمح للمستخدمين بتحقيق ربح مع تقلبات عالية، فالمعرفة اللازمة لدخول سوق تداول العملات هي تحليل هذه التقلبات حتى يعرف المستثمرون متى يكون أفضل وقت للشراء ومتى يكون أفضل وقت لبيع العملة والأصول في المحفظة.

ولكن وفقًا لتحليلات وتوقعات معظم المنظرين والخبراء في هذا المجال، يمكن ملاحظة أن تجار سوق العملات المشفرة قد تكبدوا خسائر مؤقتة ويجب عليهم التغلب على هذه الأزمة بالذكاء والاحتفاظ بعملاتهم والعودة إلى الربحية، السؤال الذي يطرح نفسه أيضًا في حالة صناعة التعدين، هل من المنطقي أيضًا استخراج البيتكوين في وقت زوالها؟ الإجابة المختصرة على هذا السؤال هي نعم والإجابة الشاملة أمامك.

لذا يجب أن نشير إلى أنه من أجل استخراج رمز عملة، بصرف النظر عن الجدل حول السعر والربحية، يجب إيلاء اهتمام خاص لأمن الشبكة وخوارزمية الاستخراج، العملة الأفضل والأكثر أمانًا بين جميع رموز العملات في السوق العالمية؛ Bitcoin هي أول عملة مشفرة تحقق أعلى ربح للمعدن.

لماذا يجب علينا استخراج عملات البيتكوين؟

للإجابة على هذا السؤال يجب أن تعرف؛ تمتلك Bitcoin الشبكة الأكثر أمانًا بين جميع العملات المشفرة في العالم، ويمكن القول أنه يكاد يكون من المستحيل أن تصل قيمة هذه العملة المشفرة إلى الصفر، أحد أسباب هذا البيان هو العدد المحدود من عملات البيتكوين المتاحة، والذي لا يزيد عن 21 مليونًا، وبعد ذلك لم يعد من الممكن إنتاج أو استخراج عملات البيتكوين.

بالطبع، هذا ليس مصدر قلق لعمال المناجم؛ نظرًا لأن استخراج نفس الرقم سيستمر حتى حوالي عام 2140، وحتى إذا تم استخراج جميع عملات البيتكوين، فسيظل المعدنون يكسبون ربحًا كبيرًا من رسوم المعاملة التي تتم في شبكة البيتكوين، في حين أنه لا ينبغي أبدًا إيقاف تشغيل مُعدني البيتكوين في الشبكة، فإن نشاط عدد كبير من المعدنين في الشبكة العالمية سيزيد من أمان تلك الشبكة.

تجدر الإشارة إلى أنه في البداية، عندما بدأ تعدين البيتكوين، كانت مكافأة الكتلة الواحدة للمعدنين هي 50 بيتكوين، والتي تم تخفيضها إلى النصف كل 4 سنوات حتى اليوم، عندما يكون هناك 6.25 بيتكوين في كل كتلة، في عام 2024، ستكون جائزة الكتلة للمعدنين 3125 بيتكوين.

لطالما كان خبراء العملات المشفرة إيجابيين بشأن قيمة البيتكوين، لدرجة أنه من المتوقع أنه بحلول نهاية عام 2022، يمكن أن تصل قيمة كل عملة بيتكوين إلى أكثر من 100000 دولار. يقترح خبراء التعدين أنه من خلال التحليل المناسب والمعرفة العالية ، يجب بيع عملات البيتكوين المباعة ولا يجب بيعها عاطفياً وفي عجلة من أمرها مع تخفيض قيمة عملات البيتكوين.

كما ذكرنا سابقًا، مع انخفاض قيمة البيتكوين في شبكة الويب العالمية، تتم إزالة العديد من المعدنين الضعفاء الذين يتم تعدينهم بتكاليف طاقة عالية من الشبكة، مما يؤدي إلى انخفاض صلابة الشبكة، هذه فرصة للمعدنين الأقوياء (الدرجات العالية) لتلقي المزيد من المكافآت من شبكة Bitcoin واستخراج المزيد من عملات البيتكوين، بالطبع، كل هذا يتعلق بالوقت الذي يقوم فيه عمال المناجم بعمليات الاستخراج بكهرباء أرخص من غيرهم.

ارتفاع أسعار معدات التعدين

من ناحية أخرى، فإن أحد مخاوف الجميع لبدء العمل في صناعة التعدين هو ارتفاع أسعار معدات التعدين، والأهم من ذلك، آلة التعدين القوية نفسها، يعتمد سعر المنجم المربح مثل S19pro بقوة معالجة 110 على عدد من العوامل، أحدها سعر البيتكوين.

حاليًا، مع انخفاض قيمة البيتكوين، انخفضت أسعار مختلف المعدنين بشكل حاد، على سبيل المثال، في السوق الإيرانية، على الرغم من ارتفاع سعر الدولار لنفس عامل التعدين S19 pro، فقد خفضنا السعر إلى حوالي 100 مليون.

هل يعد تعدين البيتكوين مربحًا عندما ينخفض؟

ولكن لحساب ربح جهاز صغير، يجب أن نأخذ في الاعتبار عوامل مختلفة؛ الأول هو قيمة رمز العملة، هذا له تأثير سلبي على ربحية المنجم في هذا السوق الأحمر بالكامل، أما العامل الثاني والأكثر أهمية في ربحية عامل التعدين هو صعوبة شبكة رمز العملة، بعبارات بسيطة، يمكن تحديد مدى تعقيد الشبكة بطريقة تؤدي إلى زيادة عدد المعدنين النشطين في الشبكة العالمية، وكلما زاد تعقيد شبكة رمز العملة، وانخفض ربح كل عامل منجم.

العامل الثالث المهم في ربحية عامل المنجم هو تكلفة الكهرباء، التي تكاد تكون ثابتة وتعتمد على نوع الكهرباء المستهلكة ومنطقة استخدام المنجم، نظرًا لاستهلاك الطاقة الثابت والعالي لأجهزة التعدين، فكلما كانت تكلفة استهلاك الكهرباء أرخص، والتي يتم احتسابها بالكيلووات في الساعة، زاد مقدار ربح المنجم.

لتحليل ربحية الجهاز، تجدر الإشارة إلى أن العامل الثاني والثالث، أي صعوبة الشبكة وقيمة رمز العملة، عادة ما يكون لهما علاقة مباشرة مع بعضهما البعض؛ أي أنه كلما زادت قيمة رمز العملة زادت صعوبة الشبكة، وكلما انخفضت قيمة رمز العملة في السوق انخفضت صعوبة الشبكة.

نتيجة جميع المعلومات المذكورة أعلاه هي أن الوقت الحالي هو أفضل وقت لشراء Bitcoin Miner والبدء في الاستثمار في صناعة التعدين، الاستثمار برأس مال مبدئي بالريال ولكن بدخل مرتفع بالدولار وشهري والذي سنرى به فرق كبير في مقدار الربح مقارنة بأسواق الاستثمار الأخرى مثل العقارات والذهب وغيرها.

الإعلانات|matched-content
السابق
تراجع مؤشر الأسهم السعودية السبب وراء تراجع سوق الأسهم السعودي
التالي
تاريخ من اتجاهات هبوط البيتكوين Bitcoin من الماضي إلى الحاضر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.