منوعات

لهذا السبب تخلص من إسفنجة غسل الأطباق الآن؟ وما هو البديل الأفضل؟

الإعلانات

تخلص من إسفنجة غسل الأطباق.. يدعي أحد العلماء أن استخدام الإسفنج لغسل الأطباق يمكن أن يجعل أطباقك أسوأ لأن تراكم البكتيريا يجعلها أكثر قذارة. إذا كنت تغسل أطباقك يدويًا بدلاً من استخدام غسالة الأطباق. فمن المرجح أن الأداة التي تستخدمها للقيام بذلك هي قطعة إسفنجية أو شريط سكوتش. لكن هل تعلم أن استخدام الإسفنج يمكن أن ينشر المزيد من البكتيريا على أطباقك؟ هذا ادعاء قدمه عالم بحث يقول إن أي شخص لا يزال يستخدم إسفنجة لغسل أطباقه يجب أن يتخلص منها في أسرع وقت ممكن.

لماذا تتخلص من إسفنجة غسل الأطباق الآن؟ ما هو البديل الأفضل؟

يقول تروند مورترو، عالم أبحاث في معهد أبحاث الغذاء النرويجي: “السالمونيلا والبكتيريا الأخرى عرضة للنمو في الإسفنج لأنه إذا كنت تستخدم الإسفنج كل يوم ، فمن غير المرجح أن تجف تمامًا”. نتيجة لذلك ، تعتبر الحالة الرطبة داخل الإسفنج مكانًا جيدًا لنمو البكتيريا، وعلى الرغم من أن معظم البكتيريا غير ضارة بالإنسان ، إلا أن استخدام الإسفنج يمكن أن يزيد من انتشار بكتيريا السالمونيلا، والتي يمكن أن تسبب المرض والتسمم.

يقول تروند: “يمكن أن تحتوي الإسفنج على بكتيريا أكثر مما يوجد على وجه الأرض”. “الإسفنج رطب وعادة ما يكون مهمته جمع بقايا الطعام ، وهو في حد ذاته غذاء للبكتيريا ويساعدها على النمو بسرعة.”

وتعتقد الباحثة أن تنظيف الأطباق بإسفنجة غير مجدية والطريقة الوحيدة لضمان النظافة في حالة استخدام إسفنجة لغسل الأطباق هي تغييرها يوميًا ، والتي بالإضافة إلى التكلفة، ستكون ضارة أيضًا بالبيئة.

ما هو أفضل بديل للإسفنجة لتنظيف الأطباق؟

يقول تروند إن أفضل شيء يمكنك القيام به لإزالة بقايا الطعام العنيدة من الأطباق هو فرشاة التنظيف، حيث تجف شعيرات الفرشاة بسرعة وتقتل البكتيريا بسرعة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي فرش غسل الأطباق ، على عكس الإسفنج ، على مقابض تحافظ على يديك بعيدًا عن الاتصال المباشر بالبكتيريا.

ويشرح قائلاً: “لأن الفرشاة تجف بسرعة كبيرة. فإن البكتيريا الضارة تقتل”. أشجع الناس عمومًا على تجربة الفرشاة في المرة القادمة التي يحتاجون فيها إلى تغيير إسفنجة غسل الأطباق. “الفرشاة هي أفضل خيار صحي لتنظيف الأطباق”. مع ذلك، قد يكون من الأفضل وضع إسفنجة غسل الأطباق، التي كنت تنظفها لمدة أسبوع، في سلة المهملات الآن.

الإعلانات|matched-content
السابق
اعرف العمر الافتراضي الخاص بك مع هذا الاختبار البسيط للتوازن لمدة 10 ثوانٍ
التالي
فيديو معذب الكلب بالطوب وتفاصيل القصة كاملة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.