منوعات

اعرف العمر الافتراضي الخاص بك مع هذا الاختبار البسيط للتوازن لمدة 10 ثوانٍ

الإعلانات

العمر الافتراضي الخاص بك.. اكتشف العلماء أن اختبار التوازن البسيط يمكن أن يتنبأ بفرص الوفاة خلال السنوات العشر القادمة. أولئك الذين لا يستطيعون القيام بذلك هم أكثر عرضة للوفاة مبكرا بمقدار الضعف. يعتقد الباحثون أنه يمكن استخدام الاختبار لتقييم كبار السن بسرعة. تم إجراء الدراسة على 1702 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 51 و 75 عامًا بين عامي 2008 و 2020.

في بداية الدراسة، طُلب من المشاركين الوقوف على رجل واحدة لمدة 10 ثوانٍ دون أي حركة. قيل لهم أن يضعوا أقدامهم (معصمهم لأسفل) على ظهر أرجلهم ، مع إبقاء أذرعهم مستقيمة والتحديق إلى الأمام بشكل مستقيم. سُمح لكل مشارك بالمحاولة ثلاث مرات على كل ساق، وفشل واحد من كل خمسة أشخاص في الاختبار.

يتنبأ هذا الاختبار البسيط بوفاتك خلال السنوات العشر القادمة

خلال 12 عامًا منذ بدء الدراسة، فقد 123 شخصًا حياتهم لأسباب مختلفة. توصل الباحثون إلى بعض النتائج المذهلة. أولئك الذين لم يتمكنوا من الحفاظ على التوازن كانوا أكثر عرضة للوفاة. في الواقع ، أظهرت هذه الدراسة أن عدم القدرة على الوقوف على قدم واحدة لمدة 10 ثوانٍ دون دعم يرتبط بزيادة خطر الوفاة بنسبة 84٪ لأسباب مختلفة. ولكن نظرًا لأن جميع المشاركين في الدراسة كانوا برازيليين بيض ، فقد لا تكون هذه النتائج صحيحة بالنسبة لجميع الأعراق.

مع تقدمك في العمر ، يصبح الحفاظ على التوازن أكثر صعوبة. لكنه يتناقص بشكل حاد من حوالي العقد السادس من العمر فصاعدًا. لا يتطلب التوازن القوة العضلية فحسب ، بل يتطلب أيضًا التنسيق، حدة البصر، واستجابة الدماغ السريعة. التوازن ليس شيئًا يتم تقييمه عادةً كمؤشر للصحة ، لكن الأطباء يعتقدون أنه يجب تضمين هذا الاختبار في الاختبارات الموحدة.

العمر الافتراضي الخاص بك

اكتشف باحثون في عيادة للطب الرياضي في ريو دي جانيرو سابقًا القدرة على الجلوس ثم النهوض من الأرض كمؤشر آخر لخطر الموت لدى كبار السن.

في هذا الاختبار، الذي يُظهر اللياقة العضلية الهيكلية للشخص ، يحصل المشاركون على درجة من 1 إلى 10 بناءً على مدى الراحة التي يجلسون بها ويستيقظون من الأرض بأقل قدر من المساعدة. وفقًا لذلك ، إذا تمكنت من إنزال نفسك إلى الأرض دون مساعدة ، فستحصل على خمس نقاط ، وإذا عدت إلى وضع الوقوف دون استخدام يديك أو ركبتيك أو ساعديك أو أي أدوات مساعدة أخرى ، فستحصل على خمس نقاط أخرى. سيتم خصم نقطة واحدة لكل دعم أو مساعدة تتلقاها في هذه التجربة.

وجد الباحثون أن الأشخاص الذين حصلوا على درجة أقل من ثمانية كانوا أكثر عرضة للوفاة بمقدار الضعف مقارنة بالأشخاص الحاصلين على ثماني نقاط أو أعلى.

الإعلانات|matched-content
السابق
نتائج الدراسة: يتطور سرطان الثدي في الجسم أثناء النوم ليلاً
التالي
لهذا السبب تخلص من إسفنجة غسل الأطباق الآن؟ وما هو البديل الأفضل؟

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.