منوعات

إيقاف إصدار تأشيرات الزيارات العائلية والسياحية في الكويت لهذا السبب

الإعلانات

إصدار تأشيرات الكويت.. أعلنت السلطات الكويتية وقف إصدار تأشيرات الزيارة العائلية والسياحية اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 28 يونيو 2022 وحتى إشعار آخر. وقالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان عبر حسابها الرسمي في تويتر، إنه بناء على تعليمات وتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد النواف تم إيقاف إصدار سمات الدخول (الزيارات)، (العائلية – السياحية ) اعتباراً من اليوم الاثنين وحتى إشعار آخر.

إيقاف إصدار تأشيرات الزيارات العائلية والسياحية في الكويت

وأوضحت الوزارة في بيانها أن “إيقاف إصدار سمات الزيارة يأتي نظراً لقيام قطاع شؤون الإقامة بإعداد آلية جديدة بلوائح وآلية تنظيمية. وذلك لمصلحة العمل وتطويره”.

كما قال مدير الإدارة العامة لنظم المعلومات في وزارة الداخلية العميد مهندس/طارق الدوسري: “وثيقة سفر اضطرارية للكويتيين لدى سفارات وقنصليات الكويت. نستعد لإطلاق تسليم جوازات السفر الكويتية من خـلال خدمة ذاتية باستخدام أجهزة KIOSK على مدار الساعة. قريباً إصدار الإقامة أول مرة عبر تطبيق سهل”.

فيما تداول المغردون عبر تويتر مقطع فيديو يظهر تكدس الآلاف من العمالة المصرية أمام السفارة الكويتية في القاهرة. وقد علق أحد المغردين قائلاً: “لدينا مليون مصري ! وفوق ذلك ، آلاف المصاروة يتزاحمون أمام سفارتنا للحصول على تأشيرة الدخول ! لسنا بلد سياحي ، ولا صناعي ، ولا زراعي. فماذا يعمل المليون مصري لدينا ، وماذا سيعمل آلاف المصاروة القادمون ؟ تجارة الإقامات خطر يهدد الأمن الوطني !”.

ليرد عليه متابع آخر قائلاً: “يقول حدث العاقل بما يريد القل وما صدق فلا عقل لهو لا اصدق ان كل يوم تصل 5طايرات نقل تحمل مصريين. والفيز عليها اقتتال في سفارتنا الكويتية الحمد لله وزارة الداخلية عليها وزير مشهود له بالإخلاص للكويت. وحسب اعتقادي انها فتنه من الاخونج بين الكويت ومصر ومهما كان يجب المراقبة الكويت خط احمر”.

 

الإعلانات|matched-content
السابق
جود المطيري كسرت القاعدة وفرّحت أهل الكويت بحصولها على المركز الأول
التالي
تقاعد أحمد الموسى وتكليف مبارك الجافور بمهام مدير القوى العاملة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.