منوعات

بدلًا من ممارسة الرياضة.. تناول أقراص التمارين الرياضية من الآن فصاعدًا!

الإعلانات

قال العلماء إنهم اكتشفوا مؤخرًا جزيئاً يتشكل أثناء التمرين، ويمكن أن يكون لزيادة مستواه بعض الآثار الإيجابية للتمرين على الجسم.

بدلًا من ممارسة الرياضة تناول أقراص التمارين الرياضية من الآن فصاعدًا!

وجد الباحثون في كلية بايلور للطب وكلية ستانفورد للطب في دراسة نشرت في مجلة Nature، أن حمضًا أمينيًا يسمى Lac-Phe يمكن أن يقلل من تناول الطعام والسمنة لدى الفئران، يزداد هذا الحمض الأميني عن طريق ممارسة الرياضة في الجسم وهو منتج ثانوي لحمض اللاكتيك، والذي يتم إنتاجه من خلال التمارين الرياضية والفينيل ألانين، فينيل ألانين مكون رئيسي للبروتينات.

في تجاربهم، حقن الباحثون Lac-Phe في الفئران لمدة 10 أيام ووجدوا أن الأحماض الأمينية يمكن أن تقلل من إجمالي تناول الطعام والدهون في الجسم وتزيد من تحمل الجلوكوز، في الواقع الفئران التي تغذت على نظام غذائي غني بالدهون لتصبح سمينة قللت من تناول الطعام بحوالي 50 في المائة بمساعدة هذا الجزيء.

مستويات البلازما Lac-Phe

يقول الباحثون إن الزيادة في مستويات البلازما Lac-Phe بعد النشاط البدني، تُلاحظ أيضًا في خيول السباق والبشر، لقد حصلوا في الأصل على الجزيء من عينات الدم المأخوذة من فئران تمارس التمارين على جهاز المشي، ومع ذلك تظهر البيانات من التجارب البشرية أن الركض يسبب أكبر زيادة في هذا الجزيء في الجسم.

لا تزال حبوب التمرين بحاجة إلى مزيد من الاختبارات

“خطوتنا التالية هي معرفة المزيد حول كيفية تأثير Lac-Phe على الجسم، بما في ذلك الدماغ”، كما يقول الدكتور جونغ شو ، الأستاذ في كلية بايلو، “هدفنا هو تعلم استخدام هذه الطريقة في التدخلات العلاجية.”

لا يرغب هؤلاء الباحثون في استبدال عقارهم بالتمارين الرياضية، لكنهم يريدون أن يجعلوا ذلك ممكنًا لأولئك الذين ليسوا قادرين جسديًا على ممارسة الرياضة ولكنهم يريدون جني الفوائد.

قال الدكتور جوناثان لونج، الأستاذ المساعد في جامعة ستانفورد: “أردنا أن نفهم كيف تعمل التمارين الرياضية على المستوى الجزيئي حتى نتمكن من الاستفادة من بعض فوائدها”، “على سبيل المثال ، قد يتمكن كبار السن أو الأشخاص الذين لا يستطيعون ممارسة الرياضة بشكل كافٍ يومًا ما من الاستفادة من فوائد التمرين لتقليل معدل الإصابة بهشاشة العظام وأمراض القلب والأمراض الأخرى.”

الإعلانات|matched-content
السابق
لا تشرب الماء أبدًا في منتصف الطعام لهذا السبب..
التالي
أسباب هشاشة العظام والأعراض المبكرة لظهورها وطرق علاج هشاشة العظام

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.