منوعات

أسباب عدم ثراء الناس .. خمسة أسباب لعدم ثراء الناس

الإعلانات

أسباب عدم ثراء الناس ربما تكون قد سألت نفسك مثل هذه الأسئلة عدة مرات لماذا لا أصبح ثريا؟ لماذا لا يوجد الكثير من الناس في بلدنا يمكن أن يكونوا أثرياء؟ هل سبق لك أن توصلت إلى الإجابة الصحيحة؟ في هذا المقالة من موقع شمس الاخباري، ندرس أسباب عدم ثراء الناس ابق معنا حتى النهاية، هناك العديد من العوامل التي تحدد ما إذا كنت ناجحًا في إدارة أموالك، ولكن من بين هذه العوامل، قد تكون عاداتك وصفاتك الشخصية هي الأكبر.

السبب الأول هو نفسك

ربما يكون السبب الأكثر أهمية لعدم ثراء الشخص هو نفسه، عادة ما ينشأ هذا الشخص في أسر عادية حيث لم يشاهد أي شخص ثري. فالأشخاص الذين يحيطون بهذا الشخص من الطفولة إلى البلوغ ليسوا أغنياء. يذهب إلى المدرسة، ويدخل مكان العمل بعد سنوات، وفي كل هذه السنوات لا يلتقي بشخص ثري.

مع هذه الأوصاف، يمكننا أن نجد السبب الأول لنصبح أغنياء في أنفسنا. ولأننا لم نتعامل قط مع شخص ثري، فإننا لا نحلم بأن نصبح أغنياء وأن نصل إلى مناصب الأغنياء.

أنت لا تتخذ أي قرارات في هذا الصدد

السبب الثاني لعدم ثراء الناس هو أنهم لا يتخذون أبدًا قرار الثراء. حتى لو قرأ الشخص كتابًا من أجل الثراء ، أو ألقى محاضرة، أو كان مرتبطًا بأشخاص ناجحين اقتصاديًا ، فلن يتغير شيء حتى يقرر القيام بشيء مختلف. طالما لم يقرر الشخص اتخاذ الخطوة الأولى ، فسيظل في نفس حالته.

التسويف هو أحد أسباب عدم ثراء الناس

السبب الثالث لعدم ثراء الناس هو تأخير هذا الطلب. لدى الناس دائمًا أسباب وجيهة لتأخير فعل أي شيء ، والثراء ليس استثناءً. دائمًا ما يكون لدى الأشخاص الذين يماطلون باستمرار أعذار مثل الموسم غير المناسب لبدء العمل ، وسوء السوق ، ونقص الظروف اللازمة وما إلى ذلك. نظرًا لوجود سبب دائمًا للتسويف ، فإن هؤلاء الأشخاص يؤجلون قرارهم بالبدء من شهر لآخر ومن سنة إلى أخرى ، حتى فوات الأوان. للحصول على علاقة عاطفية أفضل.

الإنفاق بشكل جنوني

السبب الرابع الذي يمنع الناس من الثراء هو ما يشير إليه الاقتصاديون على أنه عدم القدرة على تأخير الملذات. معظم الناس غير منضبطين في إنفاق أموالهم ولا يمكنهم تأخير السعي وراء ملذات الحياة. لا يمكنك أبدًا أن تكون ثريًا إذا لم يكن إنفاق الأموال جزءًا من خطة حياتك.

الافتقار إلى الرؤية طويلة المدى

السبب الخامس لعدم الثراء ، والذي لا يقل أهمية عن الأسباب الأخرى ، هو قلة رؤية الوقت. على سبيل المثال ، الزوجان الشابان اللذان يخصصان 50 دولارًا شهريًا في صندوق للمنح الدراسية حتى يتمكن طفلهما من الالتحاق بكلية من اختيارهما في المستقبل هما زوجان يتمتعان برؤية طويلة المدى.

الزوجان على استعداد للتضحية بقضايا قصيرة الأجل من أجل نتائج أفضل على المدى الطويل، الأشخاص الذين لديهم رؤية طويلة الأمد سينمون ويزدهرون اقتصاديًا طوال حياتهم تقريبًا.

الإعلانات|matched-content
السابق
عالج التعرق بـ 9 علاجات منزلية
التالي
فتى الزجاج صبي هندي تنكسر عظامه بأدنى لمسة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.