منوعات

6 أحداث لا تصدق في الدورة الشهرية لا تعرفينها!

الإعلانات

أحداث لا تصدق في الدورة الشهرية.. صحيح أن المرأة يمكن أن تحمل أثناء فترة الحيض، ولكن هناك الكثير لنتعلمه عن الجسم. تعتبر الدورة الشهرية عملية معقدة تنظم جسد المرأة ولا شك أنها تؤثر بشكل كبير على حياة المرأة. فيما يلي ستة أشياء تحدث في الدورة الشهرية وربما تعرفين عنها.

أحداث لا تصدق في الدورة الشهرية

1. يتضخم الحُصين.

أظهرت الدراسات الحديثة أنه عندما يرتفع مستوى هرمون الاستروجين، يتضخم الحُصين. الحُصين هو جزء من الجهاز الحوفي للدماغ وهو مركز التعلم. هذه التغيرات الدماغية تؤثر في الواقع على سلوك المرأة. وخلص الباحثون إلى أنه إذا كانت النساء في مراحل معينة من الدورة، وخاصة استجابة للتغيرات في سلوكهن، يمكن أن يكون الوقت المناسب لمكافحة التقلبات المزاجية.

2. تؤثر الهرمونات على جسمك بشكل مختلف حسب الأسبوع.

تلعب الهرمونات دورًا مهمًا في جسمك. عادةً ما تكون الدورة الشهرية كما يلي:

  • في الأسبوع الأول، قد تعانين من بعض مشاكل الدورة الشهرية قبل أن تبدأ دورتك الشهرية. ثم تبدأ مستويات هرمون الاستروجين في الارتفاع وتشعر بتحسن.
  • في الأسبوع الثاني تشعر أنك في أفضل حالاتك وترتفع مستويات هرمون التستوستيرون لفترة قصيرة. قد تشعر أنك تريد قضاء وقت أكثر حميمية مع شريكك.
  • في الأسبوع الثالث، تنخفض مستويات هرمون الاستروجين بشكل كبير ويرتفع هرمون البروجسترون. قد تشعر بتقلبات مزاجية وتعاني من الإحباط.
  • في الأسبوع الرابع، ينخفض ​​هرمون الاستروجين والبروجسترون ، ويصاب بعض النساء بمتلازمة ما قبل الحيض (PMS).

3. قد تغير تقلصات الدورة الشهرية في الواقع بنية دماغ المرأة.

قال باحثون إن تقلصات الدورة الشهرية تصيب ما بين 20 و 90 بالمئة من المراهقات. يمكن أن يستمر هذا الألم حتى 72 ساعة. وجدت دراسة أخرى أن النساء اللواتي أبلغن عن تقلصات الدورة الشهرية أظهرن فقدان الحجم في بعض مناطق الدماغ التي لعبت دورًا مهمًا في المعالجة الحسية وتنظيم وظائف الغدد الصماء. إذا شعرت أن أداءك في العمل سيئ ، فقد يكون ذلك بسبب تقلصات الدورة الشهرية.

4. يمكن أن تكون تقلصات الدورة الشهرية قابلة للعكس.

يمكن أن تتحرك تقلصات الدورة الشهرية. قد تشعر أحيانًا بتشنجات عضلية في أماكن مثل ساقيك. تتكون منطقة الحوض من شبكة من الأعصاب، وعندما يحدث الألم، فإنه يؤثر أيضًا على ساقيك وظهرك وأردافك. بالإضافة إلى أن فقدان المعادن الأساسية خلال هذه الفترة، مثل الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم، يستنزف الجسم وتستجيب العضلات للتشنجات أو التشنجات.

5. يمكن أن تؤثر الدورة الشهرية على صوتك.

هذه ليست أخبارًا جيدة للمطربين، لكن إحدى الدراسات وجدت أنه أثناء فترة الحيض، قد تعانين من متلازمة الصوت السابقة للحيض، مما يعني أنك تفقد الحبال الصوتية وتفقد قدرتك على الغناء. يمكن أن تجعل الحبال الصوتية الجافة من الصعب التحكم في الاهتزازات.

6. تسوء دورتك الشهرية عندما تصاب بالبرد.

وفقاً للأطباء، تشكو النساء من سوء الدورة الشهرية في الشتاء. يمكن أن يؤثر الطقس البارد أيضًا على طول الدورة. في الصيف، تكون الدورة أقصر بـ 0.9 يوم.

الإعلانات|matched-content
السابق
ظهرت الآن رابط نتيجة ابناؤنا في الخارج 2022 لينك نتيجة امتحانات أبناؤنا في الخارج 2022
التالي
الرجل الذئب 98٪ من جسده مغطى بالشعر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.