أخبار السعودية

سبب وفاة جعفر الغريب وما لا تعرفه عنه

الإعلانات

أعلنت مصادر سعودية، اليوم الأربعاء 4 مايو 2022، عن وفاة الممثل السعودي جعفر الغريب عن عمر ناهز 66 عاماً، وذلك بعد مسيرة فنية طويلة مليئة بالنجاح والإبداع.

سبب وفاة جعفر الغريب

وأفادت المصادر بأن سبب وفاة الممثل السعودي جعفر الغريب جاء إثر معاناة مع المرض خلال الأشهر الماضية، موضحة أنه رحل في ثالث أيام عيد الفطر بعد شهر رمضان 1443.

احدث خبر وفاة جعفر الغريب ضجة إعلامية كبيرة في المملكة العربية السعودية حيث انه تم الإعلان عن وفاته بشكل مفاجئ ما أدى الى تفاعل كبير مع وفاته على مستوى الوطن العربي، حيث أوضحت بعض المصادر انه كان يعاني لعدة شهور من بعض الامراض التي تدهورت حالته الصحية على اثرها الى ان توفي وفارق الحياة اليوم الأربعاء الموافق 4 أيار 2022.

ونعى الراحل عدد من فناني الخليج أبرزهم عبد الله السدحان الذي نشر على حسابه الشخصي على تويتر تغريدة قال فيها «إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمه ويغفر له ويسكنه الفردوس الأعلى يا رب العالمين».

وفيما كتبت الممثلة البحرينية “شيماء سبت”، على حسابها عبر تويتر «رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، أحر التعازي لأسرته الكريمة وذويه ومحبيه، جبر الله مصابهم وألهمهم الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون».

من هو الممثل السعودي جعفر الغريب؟

واشترك الفنان “الغريب” في أعمال سعودية وخليجية؛ أبرزها “طاش ما طاش”، والمسلسل البدوي “جواهر”، إضافة إلى برامج خليجية أبرزها البرنامج الشهير “سلامتك”.

والممثل الراحل سعودي من مواليد الأحساء، مثل في عدد من المسلسلات التلفزيونية والمسرحيات، وتنوعت أعماله بين التراجيديا والرومانسية والكوميديا، كما حمل العديد من أعماله طابعا اجتماعيا.

وحصل على جائزة أفضل ممثل مسرحي في مهرجان المسرح الخليجي عام 1996، كما مثل السعودية في العديد من المهرجانات المسرحية.

أعمال الممثل جعفر الغريب

وشرع مسيرته الفنية عبر مسلسل “عائلة أبو كاش” من إخراج رضوان عبد الله الذي عرض عام 1988، ثم شارك عام 1990 في أول مسرحية له بعنوان “هدام الديرة” من إخراج عبد الناصر الزاير.

ووفق المصادر، فقد اشتهر الغريب بشكل أكبر بعد مشاركته في بطولة الجزء الثاني من مسلسل “جواهر” الذي عُرض في عام 1998، وفاز بجائزة أحسن ممثل ثان عن دوره في مسرحية “الملقن”.

كما أن الغريب مثل بلاده في أربعة مهرجانات دولية في القاهرة والإمارات والبحرين، وشارك في عام 2020 في بطولة فيلم “بعد الخميس” من إخراج حيدر سمير الناصر، والذي يعد أول فيلم سعودي كوميدي وقد ممثل فيه بدور “أبو شيماء”.

وأشارت المصادر إلى أن أشهر أعمال الممثل جعفر الغريب، كان مسلسل طاش ما طاش الشهير، “أوراق متساقطة”، أيام السراب، الحيتان، بالإضافة إلى العديد من المسلسلات والمسرحيات الجميلة.

الإعلانات|matched-content
السابق
كلمات أغنية من أول دقيقة اليسا وسعد لمجرد مكتوبة وكاملة
التالي
حفلات موسم جدة 2022 ورابط حجز التذاكر وأسعارها

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.